آخر الأخباراخبار العالم اليوم › بالفيديو| الرئيس السوري "مرتبك" خلال صلاة عيد الفطر

صورة الخبر: بالفيديو| الرئيس السوري "مرتبك" خلال صلاة عيد الفطر
بالفيديو| الرئيس السوري "مرتبك" خلال صلاة عيد الفطر

أجري الرئيس السوري بشار الأسد، اليوم، زيارة مفاجئة إلى محافظة حمص السورية وسط البلاد، وأدى فيها صلاة عيد الفطر.

وأوضحت "العربية.نت"، أن الأسد كان يبدو عليه علامات ارتباك واضحة، وأول تلك العلامات بدت في ياقة القميص التي ظهرت من فوق البدلة الرسمية، حيث خرجت من مكانها المفترض.

ويعود السبب في ذلك إلى أن الأسد كان يتنقل أصلا وللتمويه، بقميص عادي دون بدلة رسمية، كما فعل لدى زيارته منطقة مرج السلطان منذ أيام بدمشق، وكذلك فعل حرّاسه الشخصيون تماما، فظهروا جميعا بالقمصان بدون بدلات رسمية.

ويبدو أن الأسد عندما ارتدى سترته فوق القميص ليؤدي بها صلاة العيد، حدث ارتباك ما أو لم يكن هناك وقت كاف لإعداد المسألة بالشكل اللائق، كما يظهر في الفيديو، حيث تبدو ياقة القميص في غير مكانها، من الجهة اليمنى.

وعلامة الارتباك الأخرى التي ظهرت في الفيديو، هي لدى وقوفه لأداء الصلاة إلى جانب مفتيه ووزير أوقافه، ففتح زر السترة ثم عاد وأقفلها، وليتلافى الحركة غير المفهومة، حكّ على أنفه بحركة سريعة تحصل عادة دلالة على الحرج أو الارتباك أو إخفاء شيء ما.

وكان الأسد زار منذ أيام منطقة مرج السلطان بريف دمشق، وظهر بقميص عادي هو ومرافقوه، إذ ظهروا جميعا بدون بدلات رسمية، وقصِد منها التمويه وعدم لفت الأنظار، بخاصة وأن الحراس الشخصيين التابعين للحرس الجمهوري، يظهرون في بدلاتهم الرسمية صيفا وشتاء، في العادة.

ويبدو أن الأسد اتبع ذات الخطوات التمويهية لدى زيارته حمص اليوم، إلا أن اضطراره لارتداء سترة وربطة عنق لأداء الصلاة، أظهر ارتباكا واضحا لعدم وجود وقت كاف لظهوره بشكل مناسب، أو لوجود أسباب أخرى لم تتضح بعد.

المصدر: الوطن

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بالفيديو| الرئيس السوري "مرتبك" خلال صلاة عيد الفطر

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
23500

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم