آخر الأخبارالأسرة والطفل › لماذا القراصيا من أهم مكونات ياميش رمضان ؟

صورة الخبر: لماذا القراصيا من أهم مكونات ياميش رمضان ؟
لماذا القراصيا من أهم مكونات ياميش رمضان ؟

ستلاحظين أن الفواكه المجففة طعمها حلو وسكري أكثر من الفاكهة الأصلية وهذا ليس معناه أنها أضيف لها السكر ولكن معناه أنها قبل التجفيف كانت تلك السكريات ذائبة في الماء الموجود في الفاكهة وبعد التجفيف (نضوب الماء) تركز السكر ولكنها نفس النسبة.
تتمتع القراصيا بتلك السمعة غير المحببة مع أنها غاية في اللذة والفائدة.. هذه القراصيا من أغني العناصر بالحديد والبوتاسيوم ونحتاج دوما إلى أغذية تفيد جسمنا وتمده بالعناصر الغذائية التي يفتقدها .. فالحديد مثلا يساعد على بناء خلايا الدم الحمراء وإطلاق الإنزيمات اللازمة للعظام والمخ والعضلات .. والبوتاسيوم يساعد على طرد السوائل المحتبسة في الجسم بالإضافة للمحافظة على صحة قلبك..
وشدد الباحثون على أن تناول جرعات إضافية من المكملات الغذائية الغنية بفيتامين"هـ"مع الانتظام في تناول العناصر الغذائية الغنية به يسهم بصورة كبيرة بخفض فرص الإصابة بسرطان الكبد بين الأشخاص في مرحلة منتصف العمر.
للقراصيا دور مهم في زيادة مناعة الجسم، لاحتوائها علي مضادات أكسدة قوية، ويرتبط بزيادة المناعة إسهام هذه الفائدة ذات الطعم اللذيذ في علاج ضعف البصر والحماية من الإصابة بالزهايمر، كما أنها تعالج الإمساك، لاحتوائها علي الألياف، ومن خواصها التليين، وفي الوقت نفسه تفيد القراصيا في علاج الإسهال.
تناول القراصيا يحافظ على صحة العظام حيث يمكن أن يعيد الكثافة لمادة العظم خاصة للنساء فهي من الأطعمة الغنية بالبورون الذي يرفع من امتصاص الكالسيوم.
أفاد باحثون بأن القراصيا‏‏ تفيد في علاج ضعف النظر وتعتبر من الملينات المهمة لعلاج الإمساك لما تحتويه من ألياف كما أنها تقوي العظام‏.
و‏تعتبر القراصيا من أقوي مضادات الأكسدة‏,‏ ولذلك فهي مفيدة في الوقاية من الزهايمر كما يحد تناولها في علاج الامساك‏,‏ حيث ثبت أنها تحتوي علي مادة "إذاتين" التي نجحت في علاج الإمساك‏.
يمكن لتناول القراصيا أن يساهم في تحسين صحة القلب، فالقراصيا غنية بالألياف والفينولات والبكتينات مما يجعلها تخفف من مستوي الكوليسترول الضار وتقي من أمراض القلب.
القراصيا مصدر جيد للبوتاسيوم مما يساعد على تنظيم ضغط الدم، ففي القراصيا بوتاسيوم أكثر من البرتقال بأربع مرات وتحافظ على وظائف المخ، وتبعد الاكتئاب وهي مصدر جيّد للحديد مما يبعد خطر الإصابة بفقر الدم. كما أن تناول القراصيا مع طعام غني بفيتامين ج (كالبرتقال أو الجريبفروت) يزيد بشكل كبير من قدرة امتصاص الجسم للحديد من القراصيا وهو مضاد أكسدة .

المصدر: مصراوى

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على لماذا القراصيا من أهم مكونات ياميش رمضان ؟

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
97713

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager