آخر الأخبارالأسرة والطفل › السمك ضرورى على مائدة رمضان

صورة الخبر: السمك ضرورى على مائدة رمضان
السمك ضرورى على مائدة رمضان

إذا كنت من الذين لا يحبون أكل السمك فى رمضان، فاعملى أن السمك يعد غذاء كاملاً للإنسان، لما يحتويه من عناصر غذائية مهمة، ويسهم بشكل فعال فى وقاية الجسم من الأمراض.

ودراسات علمية كثيرة تؤكد بشدة على أهمية تناول السمك وفائدته للقلب والكبد، لاحتوائه على أحماض دهنية تقى من أمراض القلب والشرايين وتوقف زحف الشيخوخة.
ويعد السمك أحد المصادر المهمة للبروتين.. شأنه فى ذلك شأن اللبن ومشتقاته واللحوم والبيض.. وهو يحتوى على الأحماض الأمينية الأساسية المهمة لبناء ونمو الجسم، وتعويض الأنسجة التالفة فى الصحة والمرض على السواء.. هذا ما يؤكده د.أشرف عبد العزيز عبد المجيد أستاذ التغذية بقسم التغذية وعلوم الأطعمة بكلية الاقتصاد المنزلى بجامعة حلوان، ويضيف أيضاً احتواء السمك على عدد من الفيتامينات أهمها فيتامين أ، د، بالإضافة إلى أنه غنى بفيتامينات ب، بـ6، التى تدخل فى العديد من التفاعلات بالجهاز العصبى والجلد.
والأسماك أيضاً تمد الجسم بالأملاح المعدنية الثمينة مثل اليود والماغنسيوم والكالسيوم والفوسفور والحديد، بالإضافة إلى أنه غنى بالأحماض الدهنية والتى ثبت علمياً أنها تقاوم أمراض الشيخوخة، وتعد من مضادات الأكسدة وتحمى من الجذور الحرة التى تقوم بمهاجمة خلايا الجسم عند التقدم فى العمر.
وتتميز كمية البروتين الموجودة فى الأسماك بأنها ثابتة دائماً، وحتى فى الأسماك الدهنية تكون نسبة الزيادة فى الدهون على حساب الرطوبة وليس خصماً من البروتين.

المصدر: مبتدأ

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على السمك ضرورى على مائدة رمضان

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
11150

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager