آخر الأخباراخبار العالم اليوم › إسقاط مروحية سورية بغوطة دمشق.. وقتلى بمنبج

صورة الخبر: إسقاط مروحية سورية بغوطة دمشق.. وقتلى بمنبج
إسقاط مروحية سورية بغوطة دمشق.. وقتلى بمنبج

ذكرت مصادر لـ"سكاي نيوز عربية" أن فصائل المعارضة السورية أسقطت مساء الأحد طائرة مروحية فوق غوطة دمشق الشرقية، فيما شن تنظيم داعش هجوما على النقاط العسكرية التي تتمركز بها ميليشيا قوات سوريا الديمقراطية، ما أسفر عن مقتل 12 عنصرا من الميليشيات.

وأوضحت المصادر أن فصائل المعارضة السورية أعلنت إسقاط طائرة مروحية فوق منطقة البحارية بغوطة دمشق الشرقية قرب مطار مرج السلطان من خلال منظومة الدفاع الجوية "أوسا".

ويأتي ذلك بعد ساعات من بث صور لمواقع موالية للحكومة السورية من داخل مطار مرج السلطان قيل إنها زيارة ميدانية للرئيس السوري بشار الأسد لتناول الإفطار مع القوات الحكومية.

من جانب آخر، استهدفت ميليشيا حزب الله ‏اللبناني بالمدفعية الثقيلة والرشاشات المتوسطة مدينة مضايا والجبل الشرقي لمدينة الزبداني، وسط محاولات تسلل للحزب باتجاه البلدات من جهة محور البديري إلا أن فصائل المعارضة السورية تصدت لها.

وفي منبج شن تنظيم داعش هجوما معاكسا بالعربات المفخخة على النقاط العسكرية، التي تتمركز بها ميليشيا قوات سوريا الديمقراطية أدت إلى مقتل 12 عنصر من الميليشيات، تلتها اشتباكات عنيفة في محاولة من تنظيم داعش لكسر الحصار الذي تفرض ميليشيا قوات سوريا الديمقراطية على المدينة.

وتركزت الاشتباكات في الأطراف الشمالية للمدينة، في محاولة من قوات سوريا الديمقراطية التقدم نحو المدينة، فيما تمكن التنظيم من صد الهجوم بحيث تراجعت القوات من شمال المدينة، كما استمرت الاشتباكات في صوامع منبج بين الطرفين في محاولة من التنظيم استعادة السيطرة على الصوامع.

وترافقت الاشتباكات مع تحليق لطائرات التحالف الدولي في سماء المنطقة واستهدافها لتمركزات ومواقع التنظيم فيها.
وفي السياق، شهد ريف دمشق نزوح 4000 شخص من بلدة حزرما في الغوطة الشرقية بريف دمشق، كما شملت حركة النزوح بلدات البحارية وميدعا والميدعاني والنشابية، حيث توجه معظم النازحين إلى القطاع الأوسط في الغوطة الشرقية وسط أوضاع إنسانية صعبة يعيشها الأهالي.

وتأتي موجة النزوح هذه على خلفية القصف والاشتباكات بعد سيطرة جيش الإسلام، الثلاثاء الماضي، على مواقع للقوات الحكومية في بلدة البحارية بالغوطة الشرقية في ريف دمشق، تلاه قصف بصاروخ أرض-أرض للقوات الحكومية على بلدة حزرما ما تسبب بنزوح عدد من الأهالي.

المصدر: صدى البلد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على إسقاط مروحية سورية بغوطة دمشق.. وقتلى بمنبج

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
6442

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم