آخر الأخبارالصحة والجمال › «فوائد لا نعرفها عن مشروبات رمضان».. التمر للنحافة.. والعرقسوس لا يشعرك بالعطش.. والخروب يضبط حركة الأمعاء.. والدوم يقوي الأبصار

صورة الخبر: «فوائد لا نعرفها عن مشروبات رمضان».. التمر للنحافة.. والعرقسوس لا يشعرك بالعطش.. والخروب يضبط حركة الأمعاء.. والدوم يقوي الأبصار
«فوائد لا نعرفها عن مشروبات رمضان».. التمر للنحافة.. والعرقسوس لا يشعرك بالعطش.. والخروب يضبط حركة الأمعاء.. والدوم يقوي الأبصار

مشروبات رمضانية عديدة اكتسبت شهرة على مائدة الشهر الكريم أبرزها مشروب التمر الهندي والعرقسوس والدوم والخروب وغيرها من المشروبات الأخرى.

التمر هندي فاتح جيد للشهية
عن فوائد مشروع التمر هندي قيمته الغذائيّة المرتفعة فهو يساعد على ترطيب الجسم ويعمل كملين جيد للمعدة وخاصة للذين يعانون من مشاكل الجهاز الهضمي ذلك بالإضافة إلى احتوائه على مضادات حيوية كثيرة تستطيع القضاء على البكتيريا وتطهير الجسم من الجراثيم.

يعمل مشروب التمر الهندي كفاتح جيد للشهية إذ إنه يوصف في حالات النحافة الشديدة و يعمل على تخليص الدم من الحموضة الزائدة فيه كما يعمل على تقوية المعدة في جسم الإنسان يتم استخدامه في بعض حالات البواسير، وخاصة في حالات نزيف البواسير كما أنه مفيد لمرضى ارتفاع ضغط الدم كما يعمل مسكنا لآلام الصداع.

الدوم لسلامة العين وقوة الإبصار
على الجانب الآخر يعد شراب الدوم من العصائر الرئيسية على مائدة رمضان، له فوائد عديدة لصحتك لأنه يحتوي على الكثير من الفيتامينات التي يحتاجها الجسم.

وعن فوائد الدوم يقول الدكتور بهاء ناجى استشاري التغذية العلاجية والسمنة إن الدوم يحتوى فيتامين (أ) الذي يحافظ على سلامة العين وقوة الأبصار بالإضافة الى دوره في الحد من نشاط الغدة الدرقية وبالتالي يقلل من العصبية ويضفي على الجسم الهدوء والسكون.

وعن فوائد الدوم الأخرى، يضيف الدكتور بهاء ناجى أنه يساعد على تكوين الهيموجلوبين كما أنه يعتبر من فواتح الشهية التي تساعد النحفاء على التخلص من نحافتهم، كما أن الدوم يساعد على التخلص من الأرق لاحتوائه على فيتامين يسمي النياسين الذي يساعد على التخلص من الأرق.

الخروب يضبط حركة الأمعاء:
على الجانب الأخر لا يقل عصير الخروب أهمية عن باقي أنواع العصائر الرمضانية فهو يساعد على ضبط حركة الأمعاء ويمنع الإسهال والإمساك.
وتقول خبيرة التغذية مها رادا ميس إن الخروب يساعد على علاج الحموضة ويمتص السموم من الأمعاء ويقضي على الجراثيم، إضافة إلى احتوائه على مادة صمغية تساعد على علاج قرحة المعدة ويساعد على تنشيط وظائف الكلي ويخلص الجسم من الماء الزائد، ويمده بالطاقة اللازمة طوال فترة الصيام لاحتوائه على البروتينات والفيتامينات مثل فيتامين أ ، ب1 ، ب2 ، ب3 ، د.
وأضافت أنه غنى بالفوسفور والكالسيوم لذا يعمل كمضاد لمرض هشاشة العظام ويفضل استبدال المشروبات الغازية لكِ ولأطفالك بالخروب وغيره من العصائر الطبيعية، على مائدة رمضان لمساعدته أيضا على خفض من نسبة السكري في الدم وخفض نسبة الكوليسترول.

العرقسوس يزيل الشعور بالعطش:
على الجانب الآخر يعد العرقسوس من المشروبات المفضلة للكثيرين في رمضان فلا تخلو موائد الشهر الكريم منه لكنه في المقابل يجهل الكثيرون فوائده الغذائية.

عن فوائد العرقسوس يقول الدكتور خالد يوسف استشاري التغذية العلاجية والسمنة أن العرقسوس يعد من المشروبات المفيدة للجهاز الهضمي فهو يسهل الهضم ويساعد على التخلص من الإمساك، ويعالج القرح وحموضة وحرقة المعدة كما يعالج السعال ويطرد البلغم إذا شُرب ساخنًا.

يعد العرقسوس مناسب جدًا لعلاج الروماتيزم وأمراض الأعصاب كما أنه يعد مضاد طبيعي للميكروبات، ويساهم في زيادة مناعة الجسم.

يعد العرقسوس من أفضل المشروبات الرمضانية التي تساعد على ترطيب الجسم فهو يزيل الشعور بالعطش وينشط الجسم خلال ساعات الصيام.

المصدر: صدى البلد

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على «فوائد لا نعرفها عن مشروبات رمضان».. التمر للنحافة.. والعرقسوس لا يشعرك بالعطش.. والخروب يضبط حركة الأمعاء.. والدوم يقوي الأبصار

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
67024

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
الأكثر مشاهدة
آخر الفيديوهات
-
-
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
-
-
-
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager