آخر الأخبارالصحة والجمال › تعرف على فوائد الكرفس الأربعة

صورة الخبر: تعرف على فوائد الكرفس الأربعة
تعرف على فوائد الكرفس الأربعة

الكرفس من أهم الخضروات التى تحتوى على الكثير من الفوائد للجسم، وموطنه الأصلى فى المناطق المعتدلة فى قارة أسيا، ثم انتقل بعد ذلك إلى أوروبا خاصة سواحل البحر المتوسط.

وتعددت أنواع نبات الكرفس فأصبح منه النوع الصينى والنوع الأوروبى، أما النوع الثالث وهو الشائع فى قارة أمريكا الشمالية ويطلق عليه الكرفس الحلو.

بالكرفس نسبة كبيرة من الألياف، لهذا فان له العديد من الخصائص الصحية والعلاجية المذهلة، كما يعد أحد أهم الأطعمة الطبيعية التى يجب أن يشتمل عليها الروتين الغذائى اليومى لكل فرد، ومن فوائد الكرفس:

1- علاج ضغط الدم المرتفع:
يدخل الكرفس فى علاج حالات ضغط الدم المرتفع حيث يحتوى على مركبات الفاتاليد، والتى أثبتت قدرتها وفعاليتها على خفض مستويات السكر بالدم، كما أنها تساعد على ارتخاء العضلات الموجودة حول الشرايين لأنها تعمل على توسيع الأوعية الدموية مما يسمح للدم بالتدفق من خلالها بحرية أكبر، وللحصول على فوائد الكرفس الكاملة فى خفض ضغط الدم المرتفع يمكن تناول شراب الكرفس باستمرار ولمدة أسبوع كامل ثم التوقف عن تناوله لمدة ثلاثة أسابيع والبدء فى تناوله بعد ذلك لمدة أسبوع.

2- علاج التهاب المفاصل:
يعالج الكرفس الكثير من الأمراض كما أنه يحمى الجسم من خطر الإصابة والوقاية من تلك الأمراض ومنها التهاب المفاصل والروماتيزم كما يعالج النقرس والزكام والسعال، ويساعد الكرفس فى علاج ضيق التنفس والربو، كما يمكن استخدام غرغرة بمغلى الكرفس لعلاج التهاب اللوزتين وقرحة الفم والبحة.

3- تخفيف الأرق:

يعمل الكرفس على تخفيف الأرق كما يساعد فى الوقاية من حالات الإغماء عن طريق شرب مغلى الكرفس، ويدخل فى معالجة الدمامل وتشقق الجلد والجروح عن طريق استخدامه بالكمادات، ويساعد الكرفس على إنقاص الوزن ومقاومة السمنة المفرطة لهذا يجب أن يشتمل النظام الغذائى المتبع لإنقاص الوزن على الكرفس فهو يساعد على حرق السعرات الحرارية بالجسم كما يحتوى على عدد قليل جدا من السعرات مما يجعله آمن تماما على نظامك الغذائى، هذا بالإضافة إلى احتوائه على نسبة كبيرة من الألياف التى تساعد كثيرا فى إنقاص الوزن الزائد.
4- علاج حصوات الكلى:

يدخل الكرفس فى علاج حصوات الكلى كما يساعد على تخفيف أعراض الحمى والملاريا، ويساعد فى الشفاء من أمراض الكبد والمعدة والحصبة أيضا، كما يعتبر من أهم العناصر الطبيعية التى تساعد فى إدرار البول والتخلص من السموم الموجودة بالجسم والمياه الزائدة.

-هناك الكثير من الطرق والصور التى يمكن من خلالها تناول الكرفس كما يمكن تناوله فى صورته الطبيعية الطازجة بعد أن يتم غسله جيدًا، كما يمكن عمل حساء من الكرفس أو إضافته إلى أنواع الطعام المختلفة فهو يضيف رائحة وطعما للطعام.

المصدر: مبتدأ

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تعرف على فوائد الكرفس الأربعة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
49522

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري