آخر الأخباراخبار العالم اليوم › مظاهرة في برشلونة مؤيدة لاستقبال المهاجرين

صورة الخبر: مظاهرة في برشلونة مؤيدة لاستقبال المهاجرين
مظاهرة في برشلونة مؤيدة لاستقبال المهاجرين

شارك الآلاف بمظاهرة في شوارع برشلونة، شمال شرقي إسبانيا، الأحد، لمطالبة الاتحاد الأوروبي بفتح حدوده أمام المهاجرين، حيث ورفع المتظاهرون الذين قدرت الشرطة عددهم بحوالى تسعة آلاف، لافتات كتب على أحداها "افتحوا الحدود، نريد أن نستضيفهم".
وتقدمت المسيرة رئيسة بلدية برشلونة آدا كولاو، التي تنتمي إلى "حركة الغاضبين"، التي أطلقت في سبتمبر فكرة "المدن الملاجئ". ونهاية مايو الماضي بدأت إسبانيا استقبال لاجئين قادمين من مخيمات في أوروبا وتركيا ولبنان.

وطلب نحو 1.3 مليون لاجئ وفدوا خصوصا من بلدان تشهد نزاعات مثل سوريا والعراق، اللجوء في الاتحاد الأوروبي العام 2015. ووصل مئات الآلاف من هؤلاء بحرا إلى اليونان وإيطاليا.

وفي سبتمبر، وضع الاتحاد الأوروبي برنامجا لإعادة توزيع مجموعة أولى من 140 ألف شخص يقيمون في مخيمات داخل الاتحاد وخارجه، في دول الاتحاد الـ28، وفق ما ذكرت وكالة "فرانس برس".

وتعهدت إسبانيا استقبال أكثر من 17 ألفا، لكنها لم تقبل سوى أقل من 600 لاجئ مذاك. وعزت السلطات هذا التأخير الكبير إلى بطء الإجراءات الإدارية الضرورية في اليونان وإيطاليا.

وتعرضت الحكومة المحافظة برئاسة ماريانو راخوي لانتقادات العديد من المسؤولين السياسيين وخصوصا اليساريين، والجمعيات. وتقول منظمة الهجرة الدولية إن أكثر من 210 آلاف مهاجر عبروا المتوسط سعيا لبلوغ أوروبا في 2016، بينهم 2814 قضوا غرقا.

المصدر: سكاى نيوز عربية

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مظاهرة في برشلونة مؤيدة لاستقبال المهاجرين

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
44186

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم