آخر الأخباراخبار العالم اليوم › "ساركوزي" يطالب بإلغاء العقوبات الأوروبية ضد روسيا

صورة الخبر: "ساركوزي" يطالب بإلغاء العقوبات الأوروبية ضد روسيا
"ساركوزي" يطالب بإلغاء العقوبات الأوروبية ضد روسيا

دعا الرئيس الفرنسي السابق، نيكولا ساركوزي، اليوم الخميس ، إلى إلغاء العقوبات الأوروبية المفروضة ضد روسيا، منوها بأنه يتعين على موسكو القيام بالخطوة الأولى في هذا الاتجاه.

وفي كلمة للرئيس الفرنسي السابق خلال فعاليات منتدى "سان بطرسبورج الاقتصادي الدولي"، قال: "أنا من ضمن الأشخاص الذين يرون ضرورة إلغاء العقوبات، والتي لدينا من دونها ما يكفي من المشاكل. لا يجب أن نعاني، والأقوى يجب أن يمد يده أولا".
وتابع ساركوزي قائلا: "الأقوى هي روسيا، متمثلة بالرئيس بوتين"، في إشارة إلى أن روسيا ينبغي عليها أولا إلغاء التدابير الجوابية التي فرضتها ردا على العقوبات الأوروبية، والمتمثلة في الحظر الغذائي.
وجاءت تصريحات السياسي الفرنسي على هامش فعاليات منتدى "سان بطرسبورج الاقتصادي الدولي"، الذي انطلق في مدينة سان بطرسبورج الروسية يوم الخميس. وسيستمر المنتدى مدة 3 أيام، وسط مشاركة واسعة من كبار السياسيين والاقتصاديين من مختلف أنحاء العالم.
ومن المتوقع أن تلقي قضية العقوبات بظلها على منتدى "سان بطرسبورج الاقتصادي الدولي"، خاصة وأنه يتعين على بروكسل اتخاذ قرار بشأن مصيرها اللاحق قبل نهاية يوليوالقادم، موعد انتهاء فترة سريانها.
ويشار هنا إلى أن العلاقات بين روسيا والدول الغربية تدهورت على خلفية موقف موسكو من الأزمة الأوكرانية، حيث تبنى الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة ودول أخرى عقوبات اقتصادية ضد روسيا.
وبدأت واشنطن وبروكسل بفرض العقوبات على روسيا، بشكل تدريجي، اعتبارا من مارس2014، واقتصرت العقوبات في البداية على شخصيات رسمية وعامة روسية واتسعت في وقت لاحق لتطال قطاعات اقتصادية مختلفة.
من جهتها، تبنت روسيا، ردا على ذلك، عقوبات جوابية تمثلت في حظر استيراد المواد الغذائية من الدول التي انخرطت في العقوبات ضدها.
وفي يونيو 2015، قررت الحكومة الروسية تمديد هذه القيود لعام إضافي حتى أغسطس 2016، وذلك ردا على قرار الغرب تمديد عقوباته ضد روسيا.

المصدر: الوفد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "ساركوزي" يطالب بإلغاء العقوبات الأوروبية ضد روسيا

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
57528

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم