آخر الأخباراخبار المال والاقتصاد › الري: 85.36% نسبة إنجاز مشروع قناطر أسيوط الجديدة

صورة الخبر: الري: 85.36% نسبة إنجاز مشروع قناطر أسيوط الجديدة
الري: 85.36% نسبة إنجاز مشروع قناطر أسيوط الجديدة

تلقى الدكتور محمد عبدالعاطي وزير الموارد المائية والري تقريرا حول آخر المستجدات بشأن ما تم تنفيذه من أعمال فى مشروع قناطر أسيوط الجديدة ومحطتها الكهرومائية، والذى يهدف إلى تحسين الرى فى 5 محافظات بتكلفة حوالى 4 مليارات جنيه ومن المقرر الإنتهاء من تنفيذه أوائل سبتمبر 2017.

وصرح الدكتور محمد عبد العاطى بأن نسبة التنفيذ بالمشروع بلغت 85,36% من قيمة الأعمال المدنية، كما تم تنفيذ نحو 74.53 % من قيمة الأعمال الهيدروميكانيكية بالمشروع، وتم نزح حوالي 213,5 مليون متر مكعب حتى الآن باستخدام أنظمة آبار التجفيف بالموقع .

واشار إلى أنه تم الإنتهاء من صب الخرسانة سابقة الصب لجميع أجزاء الكوبري العلوي من بلاطات وكمرات، وكذلك صب الخرسانة المسلحة لبلاطة الكوبري العلوي أعلى المفيض الغربي والأهوسة الملاحية، وصب الخرسانة المسلحة في الجزء الثاني والثالث للحائط الفاصل داخل حفرة الإنشاء, بالإضافة إلى إنهاء أعمال صب الخرسانة المسلحة لأعمدة الدور الأرضي بالمبنى الإداري وجاري أعمال المباني حتى منسوب الردم وأعمال عزل الأساسات.

كما تم الإنتهاء من أعمال الحفر داخل حفرة الإنشاء بالكامل فيما عدا المنازل، وأيضا الانتهاء من جميع أعمال الحمايات داخل حفرة الإنشاء ونهو أعمال دق الخوازيق أمام وخلف الأهوسة الملاحية في الأماكن المتاحة لها، والإنتهاء من أعمال التشغيل التجريبي الجاف وعمل التجارب الأولية لجميع بوابات المفيضين الشرقي والغربي وكذلك اختبارات جوانات مانع التسريب بها، بالإضافة إلى تركيب أجزاء بوابة الهويس رقم (1)
ناحية الأمام وجاري استكمال أعمال اللحامات .. كما تم اختبار مانع التسريب لقطع التجفيف أمام وخلف البوابات الأمامية والخلفية بالهويسين.

من جانبه, قال المهندس حسين جلال المهندس المقيم بالمشروع إن العمل يجري على قدم وساق في مختلف جوانب المشروع ليل نهار، حيث يجري صب الأعمال الخرسانية بمختلف مكونات المشروع وقد بلغ إجمالي ما تم صبه 399.400 ألف م3 من إجمالي كميات الخرسانة،
كذلك جارى صب الخرسانة المسلحة لكل من بغال الكوبرى العلوى والكمرات العرضية والبلاطات، وجاري أعمال الردم داخل الطريق الخدمي الذي يربط القناطر الجديدة بالقديمة داخل حفرة الإنشاء، وجاري أعمال التكريك بجزيرة بني مر وكذلك أعمال حمايات الميول بها .. وأعمال الحمايات على الميول بالبر الأيمن خارج حفرة الإنشاء، وجاري تركيب حوامل الكابلات الخاصة بلوحات تشغيل الهويسين من ناحية الخلف بمحاور 18-19 .. وجاري استكمال تركيب مواسير الزيت الهيدروليكية الخاصة ببوابتي الهويسين من ناحية الخلف وحاجز السفن وبوابات الأنفاق.

وأفاد المهندس أحمد كرات رئيس قطاع الخزانات والقناطر الكبرى بأن مشروع قناطر أسيوط ومحطتها الكهرومائية سيقوم بتحسين حالة الرى فى عدد 5 محافظات (أسيوط- المنيا- بنى سويف – الفيوم – الجيزة) بالإضافة إلى توليد32ميجاوات من الكهرباء النظيفة قيمتها السنوية 100 مليون جنيه، فضلا عن إنشاء كوبرى علوى حمولة 70 طنا بعرض أربع حارات مرورية يربط شرق وغرب النيل، إلى جانب إنشاء هويسين من الدرجة الأولى لخدمة اغراض الملاحة النهرية، فضلا عن توفير أكثر من 3000 فرصة عمل على مدار 5 سنوات، و300 فرصة عمل دائمة بعد إنهاء المشروع.

المصدر: إيجي نيوز

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الري: 85.36% نسبة إنجاز مشروع قناطر أسيوط الجديدة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
48323

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري