آخر الأخباراخبار العالم اليوم › بندقية "AR-15" المفضلة لمرتكبي الجرائم في أمريكا!

صورة الخبر: بندقية "AR-15" المفضلة لمرتكبي الجرائم في أمريكا!
بندقية "AR-15" المفضلة لمرتكبي الجرائم في أمريكا!

يبدو أن بندقية "AR-15" أصبحت المفضلة لمرتكبي جرائم القتل الجماعي في أمريكا حيث نالت شهرة واسعة مؤخرا بعد أن أصبحت النوع الأكثر استخداما في أعنف هجمات إطلاق النار.

وآخر مستخدميها "عمر متين" منفذ هجوم نادي المثليين بمدينة أورلاندو في ولاية فوريدا الذي راح ضحيته 49 قتيلا و53 جريحا، إلى جانب مسدس من طراز "غلوك".

وأضحت بندقية "AR-15" التي استخدمها الجيش الأمريكي في كل حرب منذ حرب فيتنام، سلاحا للقتل في بعض أفظع عمليات إطلاق النار في أمريكا، حيث استخدمت لقتل وتشويه حشود من الناس الأبرياء في هجوم على مدرسة "ساندي هوك" الابتدائية بولاية كونيتيكت، في 14 ديسمبر/كانون الأول 2012، ما أدى إلى مقتل 27 شخصا بينهم 20 طفلا تتراوح أعمارهم بين الست والسبع سنوات.

ونفذ بها هجوم على دار لعرض أفلام السينما في مدينة أورورا بولاية كولورادو، في 20 يوليو/ تموز 2012، ما أدى إلى سقوط 12 قتيلا وإصابة 70 آخرين.

كما استخدمت البندقية في هجوم على مركز إنلاند الإقليمي، لرعاية ذوي الاحتياجات الخاصة، في سان برناردينو بولاية كاليفورنيا، في الثاني من ديسمبر/كانون الأول 2015، ما أدى إلى مقتل 14 شخصا وإصابة 17 آخرين.

وتصنع بندقيات "AR-15" من قبل العديد من الشركات، وتأتي في كثير من الأشكال والأحجام، ويحصل الجنود ومشاة البحرية الأمريكية على تلك البندقيات من شركة "كولت" الأمريكية لصناعة الأسلحة النارية.

وتستهوي هذه البندقيات المدنيين، ليس فقط لأنه يمكنهم الحصول عليها قانونيا في العديد من الولايات الأمريكية، وإنما لأن لها قوة نارية خطيرة وهي سهلة الاستخدام، كما أن الارتداد من إطلاقها محدود ما يساعد على الدقة في إصابة الهدف.

المصدر: روسيا اليوم

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بندقية "AR-15" المفضلة لمرتكبي الجرائم في أمريكا!

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
6522

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم