آخر الأخبارالأسرة والطفل › 7 نصائح لإعداد سحور صحي في رمضان

صورة الخبر: 7 نصائح لإعداد سحور صحي في رمضان
7 نصائح لإعداد سحور صحي في رمضان

عند بدء الصيام في شهر رمضان فإن العديد من السيدات يصابن بالجوع و العطش كما أن كثرة تناول الأطعمة و المشروبات قد يؤدي إلى حدوث مشكلات صحية عديدة أخرى.

ومن أجل مساعدتكِ في الحصول على غذاء وسحور صحي يعاونك على الصيام و يجعلك تقاومين شعور الجوع و العطش في ساعات النهار التالية نقدم لك النصائح التالية كي تستطيعي أيضا وقاية معدتك من المشكلات التي قد تتعرض لها أثناء الصيام.

1- اشربي كميات وفيرة من الماء
احرصي على تناول كميات وفيرة من المياه في الفترة التي تقع بين الإفطار و السحور فشربك المياه بكثرة في السحور لن يجعلك تقاومين العطش في نهار رمضان كما يعتقد الكثيرون.

لأن الجسم يحتفظ فقط بالكمية التي يحتاج إليها و يتخلص من الكمية المتبقية كما أن ذلك يجعل العصارات الهضمية التي تفرزها معدتك تساهم في إصابتك بعسر الهضم لذلك فاشربي فقط الكمية التي تروي عطشك و لا تكثري منها.

2- لا تنامي فوراً بعد تناول وجبة السحور
بعد انتهائكِ من تناول وجبة السحور لا تخلدي للنوم على الفور لكن حاولي القيام ببعض الأنشطة التي تجعلكِ تجافين النوم حتى تجعلي جهازك الهضمي يستطيع القيام بوظيفته في هضم الطعام الذي قمتِ بتناوله في وجبة السحور و كي تستفيدي من كافة العناصر الغذائية فيه.

3- اختاري أطعمة خفيفة في وجبة السحور
احرصي على اختيار الأطعمة التي ستقومين بتناولها مع أسرتك في وجبة السحور فاختاري الأطعمة الخفيفة على المعدة و التي لا تحتوي على كميات عالية من الدهون لأن هذه الأطعمة يهضمها الجسم بشكل صعب و قد تتسبب في إصابة معدتكِ بالأذى.

4- ابتعدي عن التوابل والأملاح
لا تضعي التوابل و الأملاح على أطعمتك بكميات كبيرة و خاصة في وجبة السحور لأن هذه النوعية من الأطعمة تقومي بزيادة شعورك بالعطش أثناء ساعات الصيام.
والأفضل أن تتناولي الأطعمة التي تخلو من التوابل و الأملاح حتى تساعدي جهازك الهضمي في عمله كي يهضم الأغذية التي قمتِ بتناولها بشكل أسهل و حتى لا تتسببي في تعزيز شعورك بالعطش لأنها تمتص المياه من جسمك.

5- عنصر البوتاسيوم
احرصي على أن تكون وجبة السحور محتوية على الأطعمة الغنية بعنصر البوتاسيوم لأنها تساعدك في تحمل شعور العطش أثناء ساعات الصيام و من الأغذية التي تحتوي على البوتاسيوم الحليب و منتجاته مثل الزبادي و التمر و الأفوكادو و الفستق.

6- تجنبي المشروبات الغازية
قللي من تناولكِ للمشروبات الغازية و إبتعدي عن تناولها بعد انتهائكِ من تناول وجبة السحور لأنها تقوم بملء معدتك و تجعلها لا تقوم بوظيفتها بالشكل الصحيح و تجعل صومكِ أكثر صعوبة.

7- مارسي الأنشطة الرياضية
احرصي على ممارسة الأنشطة الحركية و لا تدعي جسمك عرضة للإصابة بالخمول و التعب في رمضان.

المصدر: الفجر

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 7 نصائح لإعداد سحور صحي في رمضان

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
25506

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري