آخر الأخباراخبار العالم اليوم › قوات حكومة الوفاق الليبية تسيطر على ساحل مدينة سرت

صورة الخبر: قوات حكومة الوفاق الليبية تسيطر على ساحل مدينة سرت
قوات حكومة الوفاق الليبية تسيطر على ساحل مدينة سرت

أعلنت القوات البحرية الليبية الخميس أنها أغلقت المنافذ البحرية لمدينة سرت، معقل تنظيم "الدولة الإسلامية"، ما يقطع الطريق أمام مقاتلي التنظيم للهروب عبر البحر.

قال مسؤول في القوات البحرية الليبية الخميس إن قواته أقفلت المنافذ البحرية لمدينة سرت الواقعة شرق طرابلس، ما يقطع الطريق على مقاتلي تنظيم "الدولة الإسلامية" للفرار عبر البحر.

وقال آمر القطاع الأوسط للقوات البحرية الليبية العقيد بحار رضا عيسى "قواتنا تسيطر على ساحل سلات بالكامل. لن يستطيع الدواعش الفرار عبر البحر"، مضيفا "شاركنا بعمليات بر وبحر"، و"قمنا بالعديد من الضربات من البحر غرب سرت لفتح الطريق لتقدم القوات البرية".

وقصف سلاح الجو التابع لحكومة الوفاق الليبية ومقرها طرابلس الخميس مواقع لتنظيم "الدولة الإسلامية" داخل مدينة سرت، وفق ما أعلن المركز الإعلامي لعملية "البنيان المرصوص" التي يقوم بها الجيش ضد التنظيم المتطرف.

وقال المركز إن "سلاح الجو الليبي يقوم بقصف تمركزات للدواعش في سرت في هذه الأثناء، قرب قاعة واغادوغو" للمؤتمرات، والتي يوجد فيها مركز قيادة التنظيم المتطرف.

ويسيطر تنظيم "الدولة الإسلامية" منذ حزيران/يونيو 2015 على سرت الواقعة على بعد نحو 450 كلم شرق طرابلس، مقر حكومة الوفاق، ومئات الكيلومترات من أوروبا. وقد استغل الفوضى التي سادت في ليبيا خلال السنوات الأخيرة والتنازع على السلطة للاستقرار ومحاولة التوسع.

المصدر: فرانس 24

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على قوات حكومة الوفاق الليبية تسيطر على ساحل مدينة سرت

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
35539

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم