آخر الأخباراخبار الرياضة › الأهلي يعبر كمين الداخلية بثنائية إيفونا.. ويقترب من استعادة الدوري

صورة الخبر: الأهلي يعبر كمين الداخلية بثنائية إيفونا.. ويقترب من استعادة الدوري
الأهلي يعبر كمين الداخلية بثنائية إيفونا.. ويقترب من استعادة الدوري

اقترب فريق الأهلي من استعادة درع بطولة الدوري العام، بعد فوزه على ضيفه الداخلية بثنائية نظيفة، خلال المباراة التي جمعتهما اليوم الخميس، على ملعب "برج العرب"، ضمن منافسات الجولة الـ31 من المسابقة.
أحرز هدفا المباراة المهاجم الجابوني ماليك إيفونا في الدقيقتين 63 و68 من عمر اللقاء.
بدأ مارتن يول المدير الفني للمارد الأحمر المباراة بتشكيل مكوّن من: "حراسة المرمى: شريف إكرامي، خط الدفاع: صبري رحيل - سعد سمير - رامي ربيعة - أحمد فتحي، خط الوسط: حسام عاشور - حسام غالي - مؤمن زكريا - وليد سليمان - عبد الله السعيد، خط الهجوم: ماليك إيفونا".
وشكّل الأهلي خطورة مبكرة، وسط تراجع دفاعي ملحوظ من فريق الداخلية، باستثناء كرة عمرو مرعي في الدقيقة الرابعة، عندما نجح في استغلال الارتباك الدفاعي بين سعد سمير ورامي ربيعة، وسدد كرة خطيرة مرت بسلام على شباك الحارس شريف إكرامي.
وحاول عبدالله السعيد فك الطلاسم الدفاعية أمام مرمى أحمد فوزي، وسدد كرة قوية تصدى لها الحارس بنجاح.
وكاد الأهلي يحرز الهدف الأول في الدقيقة 12، بعدما ارتدت الكرة من يد الحارس واصطدمت برأس المدافع حسام عبدالجواد، الذي أحسن التصرف وأبعدها إلى ركلة ركنية.
وشهدت الدقيقة 26 رأسية خطيرة من مؤمن زكريا مستغلا عرضية متقنة من حسام غالي، لكنها مرت بجوار القائم الأيمن لحارس الداخلية. قبل أن يعود زكريا ويسدد كرة قوية تمر بجوار المرمى.
وقبل نهاية الشوط الأول، سقط عبدالله السعيد داخل منطقة مرمى الداخلية، وسط مطالبات باحتسابها ركلة جزاء للاعب الذي خرج متأثرًا بإصابته، ودخل رمضان صبحي بديلا له.
وهدد عاصم سعيد مرمى إكرامي للمرة الثانية، عبر تصويبة مفاجئة لكن الحارس أبعدها خارج مرماه.
مع بداية الشوط الثاني، واصل الأهلي ضغطه دون فعالية على مرمى الداخلية، وتدخل فاروق جعفر المدير الفني للداخلية وأجرى التبديل الأول في الدقيقة 55 بنزول محمد جمال وخروج عبدالعزيز موسى.
وخطف إيفونا الهدف الأول للأهلي في الدقيقة 63، عن طريق تمريرة حريرية من مؤمن زكريا إليه ليسددها إلى داخل الشباك.
وعاد المهاجم الجابوني للظهور مجددا في الدقيقة 68، وأحرز الهدف الثاني، بعد مراوغة رائعة للمدافع جهاد جنيدي، وتصويبة قوية مرت إلى داخل المرمى.
ودفع يول بتبديلين متتابعين؛ الأول في الدقيقة 74 بخروج وليد سليمان ونزول صالح جمعة، والثاني في الدقيقة 77 بنزول عماد متعب وخروج إيفونا.
وشهد اللقاء جدلا تحكيميًا على قرارات الحكم محمود البنا، الذي تغاضى عن احتساب هدفًا للأهلي بداعي التسلل في الدقيقة 80.
وأكمل فريق الداخلية المباراة بـ 10 لاعبين منذ الدقيقة 84، بعد طرد المدافع جهاد جنيدي لحصوله على بطاقتين صفراويتين (66 و84).
وارتفع رصيد الأهلي، الذي حقق انتصاره الرابع على التوالي، والعاشر خلال مبارياته الـ11 الأخيرة في المسابقة، إلى 71 نقطة، بفارق ثماني نقاط أمام أقرب ملاحقيه الزمالك (حامل اللقب).
وبات الأهلي بحاجة للحصول على خمس نقاط فقط في مبارياته الأربع المتبقية في البطولة ليحسم اللقب لصالحه رسميا دون النظر لنتائج مباريات الزمالك.
في المقابل، تجمد رصيد الداخلية عند 44 نقطة ليحتل المركز التاسع بعدما تلقى خسارته الثالثة على التوالي.

المصدر: مصراوي

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الأهلي يعبر كمين الداخلية بثنائية إيفونا.. ويقترب من استعادة الدوري

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
39814

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم