آخر الأخباراخبار الفن والثقافة › بالصور| محمد صبحي يحقق حلم عائلة سورية: جهز مفاجأة وأحضر الجدة من دمشق

صورة الخبر: صبحى مع العائلة السورية
صبحى مع العائلة السورية

في مبادرة إنسانية منه استطاع الفنان محمد صبحي لم شمل أسرة سورية بعد أن انقطعت بهم سبل التواصل واللقاء على مدار سنوات واستطاع الحصول على تأشيرة لجدة واختها وأتى بهم إلى مصر للانضمام إلى ابنتها وحفيدتها.

وحكت مايا ماهر حمودة الحفيدة، كواليس ما حدث وقالت إن لديها صديقة اسمها مروة رضوان تعمل ضمن فريق عمل محمد صبحي وشكت لها من أنها قدمت عدة مرات على فيزا لجدتها وأخت جدتها ولم تستطع أن تأتي بهم إلى مصر، موضحة أنه عندما عرفت بأمر الحلقة التي أعدها محمد صبحي والخاصة بسوريا عرضت صديقتها الأمر عليه ليوافق على الفور ويطلب التحدث معها لحل مشكلتها.
وتابعت مايا أن "النجم الكبير بذل مجهودا كبيرا للحصول على التأشيرة لجدتها واختها وكان الأمر صعبا للغاية ولا تعلم السبب"، متسائلة "لماذا لا يحصلون على تأشيرة سريعة؟".

ولفتت إلى أن الفنان محمد صبحي حاول وتحدث مع وزير الداخلية وقال له إن هذا شيء مهم جدا لمصر وحدثها بعد ذلك وشدد لها على أن يتم الأمر في سرية تامة وأنه سيحضرهم إلى البرنامج ولا يجب أن تعلم والدتها بذلك أو أحد.

وقال صبحي لها إن "المسرحية التي سيقدمها في الحلقة ستكون حولهم وسأقول أني حللت لكي المشكلة ومن المفترض أن يدخل اثنين ممثلين ولكن ستدخل جدتك واختها إلى المسرح".

وتابعت: "ذهبنا إلى البرنامج بالفعل على أساس أنه سيسأل والدتي في وسط الحلقة عن مشكلتها وأنها ستقول إنها لا تستطع أن تأتي بأمها واختها وأنه سيرد عليها بأنه سيقوم بعمل المسرحية خلال الحلقة عن قصتها وهو ما تم ووافقت أمي على ذلك".

وأضافت الحفيدة: "المسرحية تدور حول أنه لا يعرف حل مشكلات أولاده وحول شخصية مايا ذاتها وأنه لا يستطيع أن يحضر جدتها وأختها ولكنه في الأحداث سيحل مشكلة مايا ويحضر جدتها وأختها وهو ما تم حيث فتح الباب خلال المسرحية وكان من المفترض أن يدخل الممثلين ولكن جدتي وأختها هما من دخلوا في مفاجأة للجميع خاصة والدتي".

وقالت والدة مايا نيرمين عصمت زكري: "عندما وجدت والدتي وأختها لم أصدق واعتقدت أنه حلم وقفزت وبكيت لأني قدمت لهم خمسة مرات على فيزا ولم يحضروا ولكن الحمد لله وأنا كنت أعيش في سوريا وموجودة في مصر منذ 25 عاما بعد زواجي، ولكني كنت أسافر كل صيف إلى سوريا ومن بعد ثورة سوريا لم أذهب إلى هناك".
وأضافت: "كنت أعلم عن البرنامج لانهم حصلوا على معلومات مني بهدف أني بعد البرنامج سنقدم أنا على التأشيرة وسيساعدني في ذلك ولكن لم أعلم أن والدتي في مصر".

وحول كون مايا بين نارين الأولى أن تخبر والدتها بأن الجدة في مصر والثانية أن تلتزم وتقوم بالمفاجأة خلال الحلقة أوضحت "أعصابي كانت تعبانة ولم أعلم ماذا سأفعل هل ستضايق مني بسبب أني لم أخبرها أم لا خاصة وأن جدتي حضرت قبل تصوير الحلقة بثلاث أيام وكنت أقول لأمي إني ذاهبة إلى محمد صبحي لأني خريجة معهد فنون مسرحية بالأساس لكني كنت أذهب للفندق الذي فيه جدتي وأختها وأجلس معهم وأعود للمنزل بعد ذلك وأقول لأمي أني كنت مع محمد صبحي".

وتحدثت عن نفسها قائلة "أنا خريجة معهد الفنون المسرحية قسم تمثيل وإخراج وعملت في مسارح كثيرة وعملت في مسلسلات (الدالي) و (عايزة أتجوز) و(سيدنا السيد) وحاليا أقدم مسرحية على مسرح الغد اسمها (جميلة) وستعرض في العيد".

وأكدت "إحساسي بعد لم الشمل جيد وعدنا للتجمع ونأكل سويا وحياتنا اختلفت جدا لأن جدتي شيء مختلف لي وصديقتي وأنا أحب سوريا جدا وأنا مصرية وكنت أسافر سوريا كل سنة حتى ولو كنت وحدي".

وفيما يتعلق بالوضع في سوريا الآن صرحت: "أحزن عندما أرى الأحداث في سوريا وقلقت على أهلنا هناك وكفى ذلك لأننا لا نعلم أين تسقط الصواريخ ولا نفهم شيئا مما يحدث ولدي أصدقاء سوريين ولدي صديق كل أهله ماتوا في سوريا والأمر كان مرعبا بالنسبة لي".

وقدمت الشكر لمحمد صبحي قائلة: "البركة في الأستاذ محمد صبحي وأشكره شكرا كبيرا عن ما فعله وأقول للمصريين كفى ثورات وتخبيط في الدولة ودعونا نبدأ العمل والاجتهاد حتى لا نسقط، أما سوريا فربنا يرجعها تاني وندعو لها لأنها ضاعت".

ومن جانبها قالت الجدة كلثوم: "لم أصدق ما حدث وعندما سمعت أني سأراهم لم أصدق واعتقدت أن الموت سيحول بيننا ولكني وجدت حازم الحديدي ضمن فريق عمل النجم الكبير محمد صبحي يحدثني على الهاتف ويطلب مني تحضير الشنط للسفر وجهزتها بالفعل ولكني حدثت المطار ولم أجد الموافقة وتعجبت من ذلك وبعدها كلمته وقلت له لا يوجد موافقة أمنية من مصر على السفر ولكنه طلب مني الانتظار".

وأردفت باكية من التأثر: "انتظرت وكان من المفترض أن نسافر على طائرة الساعة السابعة وانتظرت حتى الخامسة ولكن لم أجد اتصالا وكنت أنتظر الفيزا لأرى ابنتي ووجدت الهاتف يتصل الساعة السادسة وقال لي حازم أذهبي للمطار وقلت له لن ألحق لأن الطائرة الساعة السابعة ولكنه قال لا تقلقي الطائرة تتحرك في التاسعة وتعجبت بشدة لأن هذه معجزة".

واستكملت: "طلبت من السواق الذي ذهب بي للمطار الانتظار لأني قد أعود مرة أخرى وحتى ركبت الطائرة لم أصدق واعتقدت أني أحلم وبعدها وصلت ووجدت سائق ينتظرني وذهبنا إلى الفندق ولم أجد معي هاتف للاتصال ووجدت مايا في اليوم الثاني عندي في الفندق وحتى لا تحزن ابنتي نرمين وضعت رقم سوري وحدثتها منه وسألتها على الفيزا وردت بأنها تنتظرها ولم تصدر بعد، وذلك لأننا خائفين من أن تتصل بسوريا لأننا سافرنا دون أن تعلم ابنتي وحدثتهم ابنتي في سوريا ولكنهم طمأنوها علينا واطمأنت بالفعل بعد أن أكد لها أهلنا في سوريا أننا بخير".

أما والدة مايا فتحدثت أكثر عن حياتها وقالت: "أنا والدي مصري وكان لديه مرض السرطان ووالدتي سورية وكان في المستشفى وزوجي ضابط وكان حينها وزير الداخلية أبو باشا مصاب بطلق ناري سنة 1987 وكان في الحراسات الخاصة لأبو باشا وشاهدني وتزوجنا".

وتابعت: "عشت حياتي كلها في سوريا ولم آتي إلى مصر إلا بعد الزواج وكنا كل صيف نذهب إلى سوريا حتى حدثت الثورة، والحنين لدي لسوريا لأنها حياتي وأهلي وأصدقائي واتيت مصر كواحدة غريبة وأتمنى أن أعود إلى سوريا".

وحول شعورها عندما قال محمد صبحي "هنا دمشق" خلال الحلقة، قالت "بكيت ومن بداية الحلقة كنت أبكي وبمجرد أن أرى شخص سوري أبكي ويصعب علي ما جرى لهم وهم لا يستحقون ذلك وعندما نرى من يعيش في بدلهم بحال جيد ويأتون هنا ليمدون أيدهم ويبدأون حياة جديدة وأرى أن الشعب المصري والسوري يحبون بعضهم البعض ولا يوجد لدي تحفظات ولكن هناك بعض المناوشات بسبب رؤية البعض أن السوري يحصل على العمل في مصر حتى أن السوريين يتعجبون من قول البعض إنه لا يوجد عمل في مصر رغم إنهم يأتون ويعملون".

واستكملت: "نجلس في تجمعات مع السوريين لاستعادة الحنين والذكريات"، فيما قالت أخت الجدة "بعد أن أتيت إلى مصر أحسست أني أحلم وكأني نمت واستيقظت ووجدت نفسي في مصر ولم أكن أتوقع نهائيا القدوم، وسنعود إلى سوريا ثانية رغم الأحداث لأنها بلدنا وسنجلس شهرين أو ثلاثة ونعود لأنه منزلنا وحياتنا ومن الصعب أن نخرج من بلدنا".

وكان النجم الكبير محمد صبحي قدم مساء اليوم الجمعة حلقة خاصة عن سوريا في برنامجه "أعزائي المشاهدين.. مافيش مشكلة خالص" واحتفى من خلالها بصمود الشعب السوري وحبه للحياة.

وضمت الحلقة العديد من المفاجآت التي شاهدها جمهور التليفزيون لأول مرة بداية من أن المسرح تم تخصيصه لحضور أكبر عدد من السوريين المقيمين بمصر ومروراً بقصص حقيقية يحكيها أصحابها في الحلقة ونماذج ملهمة لأنشطة وأعمال السوريين في مصر لا يعرف الكثيرون بوجودها بيننا ووصولاً لعروض فنية بمواهب سورية بينهم أطفال إلى جانب حدث يتم لأول مرة، حيث يتم المزج بين الدراما والواقع في العرض المسرحي بالحلقة والذي يشارك صبحي البطولة فيه ممثلة سورية شابة.

وشارك في الحلقة إلى جانب فرقة محمد صبحي المطربة السورية "وعد البحري" إلى جانب نجمة الغناء المصرية غادة رجب التي اختتمت الحلقة بدويتو غنائي مع المطرب السوري "عمَّار شماع" من تأليف وألحان عبدالله حسن، وتوزيع مصطفى صبحي.

صورة الخبر: صبحى مع العائلة السورية

صورة الخبر: صبحى مع العائلة السورية

صورة الخبر: صبحى مع العائلة السورية

صورة الخبر: صبحى مع العائلة السورية

صورة الخبر: صبحى مع العائلة السورية

المصدر: الوطن

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بالصور| محمد صبحي يحقق حلم عائلة سورية: جهز مفاجأة وأحضر الجدة من دمشق

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
86909

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري