آخر الأخبارالأسرة والطفل › تعرفى على فوائد ممارسة الرياضة للدماغ والجسم

صورة الخبر: تعرفى على فوائد ممارسة الرياضة للدماغ والجسم
تعرفى على فوائد ممارسة الرياضة للدماغ والجسم

علم جميعاً أنه من المهم ممارسة الرياضة، ويوصي (CDC) مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها الحصول على ساعتين ونصف الساعة من النشاط المكثف المعتدل مثل المشي السريع أو ركوب الدراجة كل أسبوع. ولكن إيجاد الوقت والطاقة للقيام بالتمارين الرياضية قد يكون شاقاً إذ إنَّ ما يقرب من 80% من البالغين لا يتمكنون من تحقيق أهداف اللياقة البدنية الأساسية.

ومن المعلوم أنَّ ممارسة التمارين الرياضية بانتظام يمكن أن يساعد على تعزيز المزاج الخاص بك لتحسين جدول نومك. وهنا تقدَّم جمعية AASP أي جمعية الرياضة النفسية مجموعة من النقاط التي تناولها موقع صحيفة "الانديبندنت" البريطاني.

1- تحسِّن مزاجك

أظهرت البحوث أن ممارسة التمارين الرياضية بانتظام يمكن أن يساهم في تحسين المزاج عبر الحد من #القلق وتحسين الصحة النفسية الشاملة. وجدت دراسة حديثة أجريت على ما يقرب من 8000 هولندي تراوح أعمارهم بين 16 و65، أنَّ الذين يمارسون الرياضة بانتظام كانوا أكثر رضى عن حياتهم وأكثر سعادة من غيرهم الذين لا يجرون هذه التدريبات". وأشارت جمعية علم النفس الأميركية (APA) إلى أنَّ ممارسة الرياضة يمكن أن تجعلك تشعر بسعادة أكثر. ويقول أستاذ علم النفس في جامعة بوسطن مايكل أوتو "بعد 5 دقائق من ممارسة التمارين الرياضية المعتدلة يتعزز مزاجك نحو الأفضل".

2- تخفف التوتر

يوصي مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها القيام بمجموعة من تدريب العضلات الرئيسية على الأقل مرتين في الأسبوع، إذ إنَّ ذلك يُساعد في خفض مستويات التوتر بشكل عام، فضلاً عن تحسين قدرتك على التعامل والاستجابة لحالات الإجهاد. ويقول أوتو إنَّ "التمرينات الرياضية قد تكون وسيلة لتشديد بيولوجيا تصل الدماغ حيث #التوتر وتقلل من تأثيره".

3- تعزز ثقتك بنفسك
إضافة إلى تحسين مزاجك، فإنَّ ممارسة #التمارين_الرياضية بانتظام يساعد في دعم صحة الجسم، وفقاً لمجموعة متزايدة من البحوث. ما ينعكس إيجاباً على بنية الجسم ويترجم زيادة رضا عن النفس.

4- تُساعدك في النوم

كما نعلم جميعاً، المزيد من النوم يعني المزيد من الطاقة على مدار اليوم. والتدريبات العادية يمكن أن تساعدك في الحفاظ على جدول نوم منتظم. فقد وجدت دراسة حديثة للشباب أن أولئك الذين يقومون بتدريبات رياضية مكثفة في المساء ينامون بشكل أفضل، ويغفون أسرع، ويستيقظون أقل في الليل مقارنة بأقرانهم الذين يعملون بشكل أقل حدة.

المصدر: الفجر

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تعرفى على فوائد ممارسة الرياضة للدماغ والجسم

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
68539

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم