آخر الأخبارالأسرة والطفل › النساء البيض الأكثر عرضة للاصابة بسرطان الثدى

صورة الخبر: النساء البيض الأكثر عرضة للاصابة بسرطان الثدى
النساء البيض الأكثر عرضة للاصابة بسرطان الثدى

كشفت فريق من العلماء البريطانيين النقاب عن ان نمط الحياة الغير صحى مسئول بصورة مباشرة عن وقوع نسبة كبيرة من النساء من البيض فريسة لسرطان الثدى بالمقارنة بالسيدات من السود أو النساء من جنوب شرق آسيا.

أظهرت الدراسة ان البريطانيات من البيض هن الاكثر عرضة للاصابة بالسرطان بمثيلتهن من جنوب آسيا أو من السود بسبب إرتفاع معدلات تناولهن للكحوليات.

كما تشير البيانات إلى أن النساء ذات الخلفية العرقية فى حال إتباعهم نفس نمط الحياة الغير صحى سيتعرضون لنفس المخاطر الصحية وإرتفاع فرص إصابتهن بسرطان الثدى مع الاخذ فى الاعتبار معدلات الرضاعة وعدد الاطفال الذين أنجبنهن.

و لسنوات طويلة كان معلوما أن البريطانيات من البيض كن الاعلى إصابة بسرطان الثدى إلا أن الاسباب وراء هذا الارتفاع ظل مجهولا ، إلا أن العلماء توصلوا مؤخرا إلى أن نمط الحياة الغير صحى والمعدلات الانجابية بدلا من العامل الوراثى يلعب أكبر دور فى زيادة فرص الاصابة.

كان الباحثون بجامعة "أوكسفورد"البريطانية قد أجروا أبحاثهم على اكثر من مليون سيدة بريطانية تراوحت أعمارهن مابين 50 إلى 60 عاما حيث هدفت الدراسة الى تحليل أنماط وأسلوب الحياة لتلك السيدات خلال الفترة من عام 1996 وحتى 2001 ليكملن الاستبيان حول عاداتهن المعيشية والعوامل الطبية والاجتماعية.

وقد وجد الباحثون أنه بعد مرور قرابة 12 عاما بلغت معدلات الاصابة بالسرطان نحو 18% بين البريطانيات من السود فى مقابل 15 % للبريطانيات من السود أو ذات الاصول الاسيوية.

كما وجدت الدراسة ، التي نشرت في المجلة البريطانية للسرطان، والاختلافات العديدة في عوامل الخطر المعروفة مثل استهلاك الكحول واستخدام العلاج الهرموني بعد انقطاع الطمث، وغيرها تؤثر بشكل مباشر فى فرص الاصابة بالمرض اللاعين .

المصدر: الفجر

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على النساء البيض الأكثر عرضة للاصابة بسرطان الثدى

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
21773

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم