آخر الأخباراخبار العالم اليوم › فيضانات باريس تطال اللوفر

صورة الخبر: السلطات تجلي آلاف السكان من منطقة مغمورة
السلطات تجلي آلاف السكان من منطقة مغمورة

أدت الفياضانات الناجمة عن هطول الأمطار إلى إجلاء آلاف الأشخاص، جنوبي باريس، وارتفع منسوب نهر السين إلى أعلى مستوياته منذ أكثر من 30 عاما، ما تسبب في إغلاق متحفي اللوفر وأورسيه.

وأسفرت الفياضات عن موت شخصين على الأقل في ضواحي باريس، فيما يزداد القلق في العاصمة من ارتفاع منسوب نهر السين، ما دفع السلطات إلى إغلاق متحفي اللوفر وأورسي الواقعين على ضفافه، وأحد خطوط مترو الأنفاق.

وارتفع منسوب نهر السين فوق مؤشر 5 أمتار ما أجبر شركة إس.إن.سي.إف المشغلة للقطارات على إغلاق محطة سان ميشيل والخط الحديدي  "سي"، الذي يمر بمحاذاة النهر ويستخدمه السائحون للوصول لبرج إيفل وكاتدرائية نوتردام وقصر فرساي.من جانب آخر، أكد مسؤولون فرنسيون أن منسوب المياه في نهر السين قد يرتفع إلى 6 أمتار، اليوم الجمعة 3 يونيو/حزيران، مشددين على أن هذا المستوى ما زال منخفضا عن المنسوب الذي يمكن أن يشكل خطرا على السكان.ووصل النهر لمستوى ارتفاع قياسي سنة 1910 ببلوغه 8.6 متر ما أجبر آلاف الباريسيين وقتها على إخلاء المناطق المنخفضة من المدينة.

بيد أن السلطات الفرنسية اتخذت إجراءات احترازية وأجلت ما لا يقل عن 3000 شخص، من ضمنهم 13 ألفا من سكان منطقة نيمور الواقعة على بعد 75 كيلومترا جنوبي باريس مع ارتفاع مناسيب المياه إلى الطابق الثاني بالأبنية في وسط المدينة.

صورة الخبر: السلطات تجلي آلاف السكان من منطقة مغمورة
رجل من فوج المطافئ الفرنسي ينقذ طفلا في منطقة مغمورة بالفيضان

المصدر: روسيا اليوم

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على فيضانات باريس تطال اللوفر

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
51931

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم