آخر الأخباراخبار المال والاقتصاد › رئيس شركة: سوق العقارات المصري على موعد مع موجة انتعاش خلال هذا الصيف

صورة الخبر: رئيس شركة: سوق العقارات المصري على موعد مع موجة انتعاش خلال هذا الصيف
رئيس شركة: سوق العقارات المصري على موعد مع موجة انتعاش خلال هذا الصيف

قال المهندس علي ربيع رئيس مجلس إدارة شركة أبراج مصر للتطوير العقاري، إن سوق العقارات المصري على موعد مع موجه كبيرة من الانتعاش خلال الفترة المقبلة تبدأ مع انطلاق موسم الأجازات الصيفية وعودة المصريين العاملين في الخارج.
ووفقًا لبيان للشركة اليوم الأربعاء تلقى مصراوي نسخة منه، أضاف ربيع خلال مشاركته في منتدى الأعمال المصري المجري، أن شركات التطوير العقاري المحترفة هي التي تضع سيناريوهات متعددة للتعامل مع ظروف ارتفاع أسعار العملات وتحديدًا الدولار.
وأكد أن شركته عندما وضعت الدراسات الأساسية وتصورات تمويل وتنفيذ مشروعها (THE GATE) أخذت في الاعتبار إمكانية ارتفاع سعر الدولار لما عليه الحال اليوم.
ولفت ربيع إلى أنه بقدر تضرر الشركة من ارتفاع سعر الدولار خاصة وأن المشروع يعتمد في بنائه وتنفيذه بشكل أساسي على استيراد المكونات اللازمة من الخارج، إلا أن الشركة استفادت أيضًا من إقبال العملاء على الشراء في وحدات المشروع باعتبارها الوعاء الاستثماري الأكثر أمنًا.
وأوضح أن مشاركة شركته في منتدى الأعمال المصري المجري، يأتي انطلاقًا من إيمانها بضرورة الاستمرار في دعم توجهات الدولة الرامية إلى تعزيز التعاون الاقتصادي مع الدول الصديقة من أجل فتح آفاق أرحب في مجالات جذب الاستثمارات الخارجية بما يؤدي إلى دفع عجلة الاقتصاد إلى الأمام والقضاء على أزمة العملة الصعبة وتوفير المزيد من فرص العمل والاستفادة من الخبرات الدولية.
وطالب ربيع بالاستمرار في عقد مثل هذه المؤتمرات على كافة المستويات وفي جميع المجالات لما لها من آثار إيجابية مباشرة على مناخ الاستثمار في مصر والتنمية الاقتصادية بشكل عام في البلاد.
وشدد على أن السوق المصري يمتلك كل مقومات النجاح والنمو، فهو السوق الأكبر في المنطقة الذي يضمن أعلى عوائد الاستثمار للمستثمرين، وأيضًا أقل نسب المخاطرة، خاصة في ظل بدء حالة الاستقرار السياسي والأمني التي تتمتع بها مصر الآن بعد مرورها بمرحلة صعبة جدًا خلال الفترة الماضية.

المصدر: مصراوي

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على رئيس شركة: سوق العقارات المصري على موعد مع موجة انتعاش خلال هذا الصيف

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
63818

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري