آخر الأخباراخبار مصر › غادة والي تبحث فرص التعاون مع سفير جنوب السودان

صورة الخبر: غادة والي تبحث فرص التعاون مع سفير جنوب السودان
غادة والي تبحث فرص التعاون مع سفير جنوب السودان

استقبلت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي انتوني كون سفير جنوب السودان لدى جمهورية مصر العربية والوفد المرافق له، ناقش الجانبان سبل التعاون بين البلدين في المجالات الاجتماعية.

استعرضت الوزيرة الأنشطة والبرامج المختلفة التي تقدمها الوزارة لخدمة فئات المجتمع ومن ضمنها مشروع الأسر المنتجة الذى يعمل على تحويل الاسر من متلقية للمساعدات الى أسر منتجة.

عرض سفير جنوب السودان رغبة بلاده في تدريب عدد من أبناء الجالية الذين يدرسون في مصر وكذا الحاصلين على اللجوء بهدف إكسابهم المهارات الحرفية مثمنا الخدمات التي تقدمها الوزارة المصرية في هذا الشأن والتي تتمتع بسمعة جيدة ليس محليا فقط وانما على المستوى الافريقي مما دفعه إلى طلب التعاون والمساعدة من أجل تأمين فرص عمل لأبناء الجالية عند عودتهم الى بلادهم.

ورحبت الوزيرة بالتعاون مع جمهورية جنوب السودان، مؤكدة ضرورة البحث عن آليات لتمويل برامج التدريب للجالية الشقيقة وموضحة أنها ستتواصل مع صندوق الشراكة التابع لوزارة الخارجية لهذا الغرض.

واقترحت الوزيرة أن يتم تحديد مجالات التدريب ذات الأولوية بالنسبة لجنوب السودان والتي يمكن تقديم المساعدة بشأنها من الوزارة.

وفى نهاية اللقاء قام سفير جنوب السودان والوفد المرافق له بزيارة معرض الأسر المنتجة بالوزارة حيث أشاد بالمعروضات من الإنتاج المصرى من جودة الخامات ودقة وجمال التصميمات وتميزها.


المصدر: صدى البلد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على غادة والي تبحث فرص التعاون مع سفير جنوب السودان

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
34788

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم