آخر الأخباراخبار العالم اليوم › سويسرا تفتتح أطول نفق للسكك الحديدية في العالم

صورة الخبر: سويسرا تفتتح أطول نفق للسكك الحديدية في العالم
سويسرا تفتتح أطول نفق للسكك الحديدية في العالم

يفتتح ابتداء من 1 يونيو/حزيران نفق للسكك الحديدية في سويسرا بطول 57 كليومترا ويعد الأطول في العالم حيث يربط بين ألمانيا وسويسرا وإيطاليا.

ففي عام 1992 تم عرض المشروع على الاستفتاء الشعبي فحظي بموافقة 64٪ من الناخبين، ثم بدأ العمل على تنفيذ المشروع في عام 1996 ولم تكتمل أعمال الحفر إلا في عام 2011.

وبلغت تكلفة المشروع 10.3 مليارات دولار وسيمر عبره 300 قطار يوميا بسرعة 250 كيلومترا في الساعة وهو ما سيجعل الرحلة بين زوريخ وميلانو لا تستغرق سوى ساعتين ونصف فقط.

وسيكون للنفق الذي يحمل اسم " جوتار" دور هام في تطوير السكك الحديدية بطريقة تسهل عبور البضائع عبر أوروبا. وعند اكتمال المشروع سيمكنه خفض ساعات السفر وتكاليف النقل فضلا عن جذب شركات الشحن، وإذا سارت الأمور كما هو مخطط لها فإن هذا سيؤدي إلى امتلاك طرق سريعة من دون ازدحام والحصول على هواء نقي من دون تلوث بالإضافة إلى المساهمة في خفض عدد ضحايا حوادث الطرقات.

ويتفوق نفق "جوتار" الجديد على نفق سيكان الياباني الذي يربط بين جزيرتي هونشو وهوكايدو ويبلغ طوله 53.8 كيلومترا، وأيضا النفق الذي يربط بين انجلترا وفرنسا ويبلغ طوله 50 كيلومترا.

والجدير بالذكر أن من شأن تشغيل نفق غوتهارد أن يختصر المدة الزمنية اللازمة لعبور جبال الألب حيث يشكل نفق غوتهارد المحور الرئيسي للمشروع الجديد، مشروع خط السكة الحديدية عبر الألب.

ورغم ضخامة المشروع وأهميته البيئية والاقتصادية إلا أنه لن يكون أحد عوامل الجذب السياحي نظرا لأن السياح يحبذون القطارات البطيئة التي تسير وسط الطبيعة.

صورة الخبر: سويسرا تفتتح أطول نفق للسكك الحديدية في العالم

صورة الخبر: سويسرا تفتتح أطول نفق للسكك الحديدية في العالم

المصدر: روسيا اليوم

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على سويسرا تفتتح أطول نفق للسكك الحديدية في العالم

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
12489

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم