آخر الأخباراخبار العالم اليوم › يديعوت أحرونوت: توافد 1000 سائح يهودي بينهم «إسرائيليون» إلى تونس

صورة الخبر: يديعوت أحرونوت: توافد 1000 سائح يهودي بينهم «إسرائيليون» إلى تونس
يديعوت أحرونوت: توافد 1000 سائح يهودي بينهم «إسرائيليون» إلى تونس

ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن رئيس "هيئة معبد الغريبة" في جزيرة جربة التونسية قال إن عدد اليهود الوافدين من خارج تونس لزيارة معبد الغريبة يتراوح بين 700 و1000 زائر حسب حجوزات الفنادق.

وقالت الصحيفة الإسرائيلية، إن هذا العدد ليس إجماليًا، نظرًا لأن الكثير من يهود الخارج يأتون بصفة فردية ولأنه من المنتظر أيضا أن يشهد اليوم الثاني والختامي لموسم زيارة الغريبة توافد عدد آخر، بحسب قوله.

وقال رئيس هيئة معبد الغريبة إن عدد الزائرين الإجمالي يقدر بـ3 آلاف يهودي مقابل 1500 زائر في السنة الماضية، مُعللاً ارتفاع العدد بما شهدته تونس من تحسن أمني وصفه بـ"الجيد جدًا".

وانطلقت اليوم الخميس الطقوس الرسمية لزيارات اليهود إلى "الغريبة" وسط تعزيزات أمنية مشددة، حيث انتشرت الحواجز في كافة المداخل المؤدية الى الغريبة مع تسجيل حضور أمني كثيف وسط المعبد ومحيطه.

يذكر أن موسم زيارة "الغريبة" ينطلق في اليوم الثالث والثلاثين من عيد "الفصح" اليهودي.

وفي السياق ذاته، ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن حوالي 2000 يهودي وصلوا خلال الأيام الأخيرة إلى جزيرة جربة للمشاركة في الاحتفال السنوي الذي يقام في كنيس "الغريبة" بمناسبة عيد الشعلة.

ومن بين الوافدين، العديد من الإسرائيليين، حسبما ذكر الإعلام الإسرائيلي، وذلك رغم تحذير ما يسمى بـ"هيئة مكافحة الإرهاب" الإسرائيليين من السفر إلى تونس.
ويعد كنيس الغريبة الواقع في جزيرة جربة التي تبعد 500 كم جنوب شرقي العاصمة التونسية، والذي يعود تاريخه إلى ما يزيد على 2500 عام، أقدم كنيس في أفريقيا وأحد أقدم المعابد اليهودية في العالم.

المصدر: صدى البلد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على يديعوت أحرونوت: توافد 1000 سائح يهودي بينهم «إسرائيليون» إلى تونس

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
63246

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم