آخر الأخباراخبار المال والاقتصاد › محللون يتوقعون تماسك بورصة مصر وسط ترقب للأخبار الإيجابية

صورة الخبر: محللون يتوقعون تماسك بورصة مصر وسط ترقب للأخبار الإيجابية
محللون يتوقعون تماسك بورصة مصر وسط ترقب للأخبار الإيجابية

القاهرة - مباشر: توقع محللون تماسك البورصة المصرية خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، وسط ترجيحات باستمرار الأداء العرضي؛ ترقباً لظهور أخبار إيجابية.

وفقد المؤشر الرئيسي إيجي إكس 30 نحو 77.7 نقطة، تمثل 1.04%، ليغلق عند مستوى 7417 نقطة، بجلسة أمس الاثنين.

وتوقع محمود حسام، مدير حسابات العملاء لدى مباشر إنترناشيونال لتداول الأوراق المالية، تماسك السوق خلال تعاملات اليوم، مدفوعاً بتماسك الأسهم القيادية، باستثناء هبوط سهم البنك التجاري الدولي؛ بسبب مبيعات الأجانب.

وقالت مدير إدارة البحوث والتحليل الفني بشركة المجموعة المصرية لتداول الأوراق المالية، إن المؤشر تراجع بجلسة يوم الاثنين، بضغط بيعي مستمر من المؤسسات الأجنبية والعربية، لا سيما على سهم البنك التجاري الدولي صاحب أكبر وزن نسبي مؤثر، في المؤشر الرئيسي، وأغلق المؤشر على انخفاض متوسط مرتكزاً على دعم هام.

وأضافت هدى المنشاوي، أن جلسة اليوم وغد ستؤكدان استمرار الاتجاه العرضي للمؤشر، أو تأكيد الاتجاه الهابط على المدي القصير، بالرغم من أن المؤشر ما زال داعماً للاتجاه الصاعد على المدى المتوسط والأداء ما بين الهبوط والصعود.

وأوضحت أن الفترة الحالية هامة وحاسمة للمؤشر، في حين يمر السوق بحالة من الترقب والحذر والقلق من البت النهائي بصفقة استحواذ بلتون على سي آي كابيتال، وبيان الأسباب الحقيقية وراء سقوط طائرة مصر للطيران في البحر المتوسط، والإعلان عن الإحصاء النهائي لمؤشرات التنمية والبطالة والتضخم وميزانية الدولة.

ورجح رئيس لجنة أسواق المال بالمجلس الاقتصادي الأفريقي، استمرار الأداء العرضي المتذبذب خلال الجلسة لحين ظهور أخبار إيجابية تعطي الثقة الكافية لمستثمر السوق المصري لضخ سيولة جديدة قادرة على إنعاش السوق، ودفعه لمعاودة التجربة على مستويات المقاومة القريبة منه.
وأضاف أيمن فودة، أن المؤشر الرئيسي أخفق في الثبات عند 7519 نقطة، ليتراجع دونها، وما زال يستهدف 7520 – ثم 7580 نقطة، وصولاً إلى 7660 نقطة، على أن يكون الدعم عند 7370 – ثم 7260 نقطة.

وأشار إلى أن مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة لديه مقاومة عند 372 – ثم 375 نقطة، على أن يكون الدعم عند 365 – ثم 361 نقطة.

المصدر: مباشر

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على محللون يتوقعون تماسك بورصة مصر وسط ترقب للأخبار الإيجابية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
59910

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري