آخر الأخباراخبار المال والاقتصاد › محللون يتوقعون سيطرة الحركة العرضية على بورصة مصر

صورة الخبر: محللون يتوقعون سيطرة الحركة العرضية على بورصة مصر
محللون يتوقعون سيطرة الحركة العرضية على بورصة مصر


القاهرة - مباشر: توقع محللون بالبورصة المصرية، سيطرة الحركة العرضية على أداء المؤشر الرئيسي "إيجي إكس 30"، واستمرار عمليات جني الأرباح على الأسهم القيادية.

وتباينت مؤشرات البورصة المصرية، يوم الأحد، وبدل مؤشرها الرئيسي للبورصة المصرية "إيجي إكس 30" اتجاهه الصعودي في مستهل التعاملات ليغلق على تراجع 4.7 نقطة، بنسبة 0.06% عند مستوى 7494.7 نقطة.

وقال رئيس لجنة أسواق المال بالمجلس الاقتصادي الأفريقي: إن المؤشر الرئيسي ما زال يواجه مقاومة عند 7550 – ثم 7660 نقطة، على أن يكون الدعم عند 7445 – ثم 7409 نقاط.

وأوضح أن مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة كان صاحب الأداء الأفضل بوصوله واستقراره أعلى منطقة الـ 375 نقطة، ويستهدف 379 – ثم 383 نقطة، على أن يكون الدعم عند 372 – ثم 368 – ثم 366 نقطة.

وقال زياد شتا، مدير حسابات العملاء لدى شركة جراند إنفستمنت لتداول الأوراق المالية، إن السوق مرشح للتحرك بشكل عرضي مائل للهبوط، ويستهدف مستوى 7300 نقطة؛ تأثراً بعمليات جني الأرباح على الأسهم القيادية.

وقال مدير التداول لدى ميجا إنفستمنت لتداول الأوراق المالية: إن السوق يمر باتجاه عرضي بين مستوى 7275 نقطة و8000 نقطة، واستمراره فوق مستوى 7275 نقطة، يؤكد استمرار الصعود الفترة المقبلة.

وأضاف خالد نجاح: أن المضارب يتواجد بقوة في المؤشر السبعيني، في حين أن الوزن النسبي لبعض الأسهم القيادية يؤثر على أداء المؤشر الرئيسي؛ وهو ما يوضح تباين المؤشرين خلال تعاملات يوم الأحد.

المصدر: مباشر

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على محللون يتوقعون سيطرة الحركة العرضية على بورصة مصر

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
90748

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري