آخر الأخباراخبار المال والاقتصاد › نوكيا تعتزم الاستغناء عن 1000 موظف في فنلندا

صورة الخبر: نوكيا تعتزم الاستغناء عن 1000 موظف في فنلندا
نوكيا تعتزم الاستغناء عن 1000 موظف في فنلندا

تعتزم شركة معدات الاتصالات الفنلندية نوكيا الاستغناء عن حوالي ألف موظف في فنلندا بعد الانتهاء من مناقشة الخطة مع النقابات العمالية.

كان عدد العاملين في الشركة قد وصل في نهاية العام الماضي إلى حوالي 6700 عاملا في فنلندا، في حين كانت تقدر عدد العمال الذين تعتزم الاستغناء عنهم في البداية بحوالي 1300 عامل.

ومن المنتظر الاستغناء عن العدد الأكبر من العمال خلال الصيف الحالي كجزء من برنامج خفض النفقات الذي أعلنته بعد الاستحواذ على منافستها الفرنسية الكاتيل-لوسنت في يناير الماضي.

وبحسب بيان للشركة الذى صدر الليلة الماضية فإن حوالي نصف الوظائف المقرر شطبها موجودة في مدينة إسبو التي يوجد فيها مقر رئاسة نوكيا.

وتعتزم الشركة تقديم مساعدات مالية للعمال الذين سيتم الاستغناء عنهم ومساعدتهم في الحصول على وظيفة جديدة وفي إقامة مشروعات خاصة بهم. كما ستساعد الحكومة هؤلاء العمال.

يذكر أن نوكيا تركز حاليا على تقديم مستلزمات البنية الأساسية لشبكات الاتصال فائقة السرعة والتطبيقات والخدمات الخاصة بها وذلك بعد بيع قطاع إنتاج الهواتف المحمولة إلى مايكروسوفت الأمريكية في 2014 على خلفية خسارة مكانتها الرائدة في سوق الهواتف المحمولة لصالح الشركات المنافسة مثل آبل وسامسونج.

المصدر: مصراوي

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على نوكيا تعتزم الاستغناء عن 1000 موظف في فنلندا

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
4991

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري