آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › "التعليم" تستعد لـ"امتحانات الثانوية".. تسليم 560 ألف طالب أرقام الجلوس نهاية الأسبوع المقبل

صورة الخبر: "التعليم" تستعد لـ"امتحانات الثانوية".. تسليم 560 ألف طالب أرقام الجلوس نهاية الأسبوع المقبل
"التعليم" تستعد لـ"امتحانات الثانوية".. تسليم 560 ألف طالب أرقام الجلوس نهاية الأسبوع المقبل

تستعد وزارة التربية والتعليم، لتسليم أرقام الجلوس لـ 560 الف طالب بالثانوية العامة وذلك فى إطار الاستعدادات التى تسبق الامتحانات والتى تبدأ 5 من يونيو المقبل.

وقال مصدر مسئول بوزارة التربية والتعلي، إن لجان النظام والمراقبة تبدأ فى تسليم أرقام الجلوس للمديريات التعليمية نهاية الأسبوع المقبل، لافتا إلى أنه سيتم تسليمها إلى الطلاب فور وصوله إلى المدارس مباشرة دون مقابل مالى، موضحا أنه تم التشديد على المدارس بعدم تحصيل اى مبالغ مالية من الطلاب نظير رقم الجلوس، محذرا من أنه حال التأكد من تحصيل مبالغ مالية سيتم إحالة المسئول إلى التحقيق.

وأضاف المصدر، لـ "اليوم السابع"، أن يحظر أيضا على المدارس الخاصة ربط تسليم رقم الجلوس للطالب بالمرة فات الدراسية، مشيرا إلى أن هناك طرق متعددة منحتها القرارت المنظمة للتعليم الخاص يستطيع من خلالها صاحب المنشأة الحصول على حقه دون ربطها بنتيجة الطالب أو رقم جلوس أو أى إجراء يتعلق بمستقبل الطالب الدراسى.

وأوضح أنه بالنسبة للقرار الوزارى المنظم لإجراءات توقيع العقوبة على الملاحظين داخل لجنة الامتحانات والذى حدد الحرمان 5 سنوات من أعمال الامتحانات حال ثبوت تقصير المراقب داخل اللجنة لم يتم تغييره، مشيرا إلى أن الشئون القانونية راجعت القرار وتم الإبقاء عليه، مؤكدا أن هناك حالات تم إحالتها إلى التحقيق العام الماضى وتم مراعاة العقوبة وتخفيفها مراعاة للظروف التى ارتبطت بالواقعة منها أن بعض الطلاب تم اكتشاف وضعهم التليفون داخل مكان حساس وأيضا الطالبات، موضحا أن كل حالة يتم دراستها على حدة وبشكل مختلف.

وأشار المصدر إلى أن الفريق المكلف بمراجعة لجان السير والتى حدثت بها مشكلات العام الماضى ما زال مستمرا فى عمله، إضافة إلى لجنة مراجعة استراحات المراقبين والملاحظين على مستوى جميع المحافظات لتدارك أية مشكلات من شأنها تعكير سير الامتحانات، مشددا على أن الوزارة ليس لديها خيار آخر أو بديل إلا ضبط الامتحانات والتصدى لمحاولات الغش الالكترونى.

وفى سياق متصل، انتهى قطاع التعليم الفنى بالوزارة أرقام جلوس طلاب الدبلومات الفنية إلى المديريات إضافة إلى خطابات الندب للمراقبين ورؤساء اللجان ورؤساء الكنترول.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "التعليم" تستعد لـ"امتحانات الثانوية".. تسليم 560 ألف طالب أرقام الجلوس نهاية الأسبوع المقبل

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
31364

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم