آخر الأخبارالصحة والجمال › طعام البحر المتوسط يحميك من تلك المخاطر!

صورة الخبر: طعام البحر المتوسط يحميك من تلك المخاطر!
طعام البحر المتوسط يحميك من تلك المخاطر!

كشفت دراسة دولية أجريت مؤخراً عن فوائد صحية كبيرة لما يسمى بحمية البحر المتوسط ودورها في الوقاية من النوبات القلبية والسكتات الدماغية.
وذكرت صحيفة "الجارديان" البريطانية أن دراسة دولية تمت على أكثر من 150 ألف شخص في 39 دولة، كشفت أن مخاطر إصابة مرضى القلب بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية تنخفض عند اتباع "حمية البحر المتوسط"
وتعد هذه بمثابة أحدث دراسة تطري على المزايا المحتملة لتناول الفاكهة والخضر والأسماك والأطعمة غير المطهية أو المعالجة.
ووجدت الدراسة أنه من بين كل مائة شخص مصاب بأحد أمراض القلب ويتناولون أعلى نسبة من الأطعمة الصحية المتبعة في حمية البحر المتوسط، يقلّ عدد المصابين بالنوبات القلبية أو السكتات الدماغية أو الوفاة بمعدل ثلاثة أشخاص مقارنة بمائة شخص آخرين يتناولون أقل كمية من الأطعمة الصحية على مدار فترة زمنية بلغت ثلاثة أعوام ونصف العام.
ووجد الباحثون أيضاً أن استهلاك الأطعمة الغربية وهي الأطعمة المقلية والمواد الكربوهيدراتية المطهية والمشروبات المحلاة، لا تزيد من مخاطر الإصابة بتلك الأمراض.
وقال البروفيسور رالف ستيوارت الذي ترأس الفريق البحثي من مستشفى أوكلاند سيتي بنيوزيلندا "تتمثل الرسالة الرئيسية في أن بعض الأطعمة – وخاصة الخضر والفاكهة – تحد من مخاطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية؛ فإذا تناولت المزيد من هذه الأطعمة مقارنة بالأطعمة الأخرى، فقد تنخفض مخاطر إصابتك بتلك الأمراض".

المصدر: مصراوى

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على طعام البحر المتوسط يحميك من تلك المخاطر!

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
38308

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري