آخر الأخباراخبار المال والاقتصاد › أسعار شقق الإسكان الاجتماعى بعد احتساب الفوائد

صورة الخبر: أسعار شقق الإسكان الاجتماعى
أسعار شقق الإسكان الاجتماعى

قال إبراهيم عارف الخبير المثمن العقاري، إن ثمن الشقة في مشروع الإسكان الاجتماعى تقترب من 237 ألف جنيه بعد احتساب قيمة المقدمات والفوائد والاقساط التي يتم سدادها.

وأكد عارف، في تصريح خاص لـ «فيتو»، أن الشقة في الإسكان الاجتماعى مدعمة بالفعل في الفترة الزمنية التي يتم سداد سعر الشقة فيها وتصل إلى مدة سداد 20 عاما فضلا عن الاقساط المنخفضة التي تبلغ 350 جنيه تقريبا شهريا.

وبالنسبة لأسلوب السداد في الوحدات المطروحة حاليا وعددهم 500 وحدة بالإسكان الاجتماعى، يتم سداد مقدم الحجز وقيمته 9 آلاف جنيه، ويرد في حال عدم التخصيص، مع سداد 125 جنيهًا مصاريف استعلام لا ترد، ويتم سدادهما في أي مكتب بريد مميكن بكافة محافظات الجمهورية، لحساب بنك التعمير والإسكان، موضحًا أن سعر الوحدة كاملة التشطيب 154 ألف جنيه دون فوائد.

أما بالنسبة للوحدات تحت التشطيب، يتم سداد باقى مقدم ثمن الوحدة ويبدأ من 15% من قيمتها خلال أسبوعين على الأكثر من تاريخ إخطار المتقدم بتخصيص وحدة له، وفى حال عدم قيام المستحقين بالسداد في المدة المحددة من الإخطار يعتبر ذلك عدولًا عن حجز الوحدة ويتم إلغاء الحجز.

أما ما يتعلق بأسلوب السداد بالنسبة للوحدات التي يتم الانتهاء منها خلال عام، أشارت مي عبد الحميد إلى أنه يتم سداد باقي مقدم ثمن الوحدة على أقساط ربع سنوية بمعدل 4 آلاف جنيه، كل 3 أشهر تبدأ من 1/9/2016، وتستكمل قيمة المقدم خلال أسبوعين من تاريخ الإخطار بالتخصيص.

وأوضحت أن القسط الشهرى يبدأ بـ350 جنيها كحد أدنى، بزيادة سنوية 7% لمدة تصل إلى 20 عامًا كحد أقصى، ويتم حسابه طبقًا لتكلفة الوحدة ودخل المواطن، كما يتم سداد 5% من قيمة الوحدة وديعة صيانة يتم سدادها نقدًا عند التعاقد أو تقسيطها ضمن التمويل الممنوح للعميل، مشيرة إلى أن صندوق التمويل العقارى يقدم دعمًا نقديًا للمستفيد يصل إلى 25 ألف جنيه مصري طبقًا للدخل، ويقدم البنك المركزى المصري من خلال البنوك المشاركة تمويلًا للوحدة بأسعار عائد مخفضة تحسب على أساس متناقص تتراوح بين 5% و7% طبقًا لمستوى الدخل، ولا يتم تغييرها طوال فترة التمويل.

المصدر: vetogate

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أسعار شقق الإسكان الاجتماعى بعد احتساب الفوائد

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
36172

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري