آخر الأخبارالصحة والجمال › «الصحة» تحذر من وجود عبوات «أوجمنتين» مغشوشة بالسوق

صورة الخبر: عبوات «أوجمنتين» مغشوشة بالسوق
عبوات «أوجمنتين» مغشوشة بالسوق

أعلنت الإدارة المركزية لشئون الصيدلة التابعة لوزارة الصحة والسكان، عن وجود عبوات "أوجمنتين" مغشوشة بالسوق، مشددة علي ضرورة تحريز تلك العبوات حفاظا علي صحة المواطنين.

وأوضحت الإدارة في نسخة من المنشور رقم 40 لسنة 2016 التي حصلت "صدى البلد" على نسخة منه: "نظرا لما تلاحظ في الفترة الاخيرة من ظهور عبوات مغشوشة ومقلدة بالسوق المحلية من مستحضرات اوجمنتين 457 مجم شراب جاف، وأوجمنتين 600 اي اس شراب جاف؛ فقد تقرر ضبط وتحريز جميع العبوات المخالفة".

وأوضحت شركة جلاكسو سميث كلاين مالكة هذه المستحضرات، أنها قامت بإنتاج عبوات جديدة من هذه المستحضرات وطرحها بالسوق المحلية اعتبارا من شهر فبراير 2016 حتي لا يحدث خلط وشك في البضاعة بالاسواق من هذة المستحضرات.

وتجدر الإشارة إلي أن "أوجمنتين" هو مضاد حيوي واسع المجال ويستخدم فى علاج كثير من الالتهابات البكتيرية، حيث يعالج التهابات الجهاز التنفسي السفلي والتهاب الأذن الوسطى، كما يستخدم فى علاج التهاب الجهاز البولي الجرثومي، ويوجد Augmentin فى صورة أقراص وحقن وشراب ونقط بالفم، ويعرف الأوجمنتين باسم أموكسيسيللين وكلافيولينيك أسيد الذى يقضى على الالتهابات البكتيرية.

المصدر: el-balad

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على «الصحة» تحذر من وجود عبوات «أوجمنتين» مغشوشة بالسوق

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
86237

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم