آخر الأخبارأخبار السيارات › “فولكس فاجن” تسابق الزمن لإنهاء فضيحة الانبعاثات مع المنظمين الأمريكيين

صورة الخبر: “فولكس فاجن” تسابق الزمن لإنهاء فضيحة الانبعاثات مع المنظمين الأمريكيين
“فولكس فاجن” تسابق الزمن لإنهاء فضيحة الانبعاثات مع المنظمين الأمريكيين

تكافح “فولكس فاجن” شركة صناعة السيارات الألمانية من أجل الوفاء بمهلة حتى نهاية الأسبوع الجارى، لوضع اللمسات الأخيرة على إصلاح ما يقرب من 600 ألف سيارة فى الولايات المتحدة، وتجهزيها لاختبار برمجيات الغش، ولكن كثيرا من محللى الصناعة يتشككون فى إمكانية إنهاء هذه المشكلة بحل هندسى.

وذكرت صحيفة «الفاينانشيال تايمز» أنه منذ سبعة أشهر أصبحت أكبر شركة لصناعة السيارات فى أوروبا غارقة فى فضيحة غش الانبعاثات بعد اعترافها بتجهيز ما يصل إلى 11 مليون سيارة تعمل بالديزل فى جميع أنحاء العالم بأجهزة تقلل التلوث فى الاختبارات الرسمية.

وأضافت الصحيفة أنه تم اكتشاف هذه الفضيحة فى الولايات المتحدة، وبعدها أصبحت «فولكس فاجن» هى الأكثر عرضة بين شركات السيارات العالمية للغرامات الكبيرة بسبب قوانين الانبعاثات الصارمة فى البلاد.

وتسعى شركة صناعة السيارات الألمانية حاليا لوضع اللمسات الأخيرة على اتفاق مع المنظمين بحلول الخميس المقبل على ما يجب القيام به مع 584 ألف سيارة، التى تنبعث منها أكاسيد النيتروجين بنسبة كبيرة تصل إلى 40 مرة أعلى من المستويات المسموح بها.

وكان قاضى المحكمة الجزئية الأمريكية تشارلز براير، فى ولاية سان فرانسيسكو، قد وضع فى الأساس 24 مارس موعدا نهائيا لشركة «فولكس فاجن» لإيجاد حل فى سياراتها لتصبح مقبولة لدى وكالة حماية البيئة. ولكنه مدد الموعد النهائى حتى 21 من الشهر الجارى.

ومن المتوقع أن يتضمن تقرير المحللين أحكاما جديدة لتغطية الشركة تكاليف هذه الفضيحة، وتحديثات على أرباح الأسهم وتوقعات الأرباح العام الجارى إذا لم تحل الشركة الالمانية فضيحتها الأمريكية.
وكانت الشركة قد وضعت حتى الآن 6.7 مليار يورو لتغطية تكاليف إصلاح السيارات، ولكن من المرجح أن تواجه مليارات أخرى من الدولارات فى الغرامات والدعاوى الأخرى.

ويقدر محللون فى بنك «يو بى اس» أن الفضيحة سوف تكلّف الشركة الالمانية حوالى 38 مليار يورو، تشمل 10 مليارات يورو من العقوبات المدنية و9 مليارات من الغرامات الجنائية.
وتوقع المستثمرون أن أى اتفاق تكشف عنه «فولكس فاجن» والمنظمين الأسبوع الجارى سوف يزيل الكثير من الشكوك حول التكلفة الكاملة لفضيحة شركة صناعة السيارات الألمانية.

المصدر: البورصة

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على “فولكس فاجن” تسابق الزمن لإنهاء فضيحة الانبعاثات مع المنظمين الأمريكيين

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
20598

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم