آخر الأخبارالصحة والجمال › 7 أطعمة سحرية تساعدكِ على حرق 10 كيلو من دهون جسمكِ

صورة الخبر: حرق 10 كيلو من دهون جسمكِ
حرق 10 كيلو من دهون جسمكِ

إذا كنتِ قد اتخذتي قرارك بالعمل على خسارة وزنك الزائد والبدء في مسيرة حرق الدهون فانتِ بحاجة الى معرفة انواع الأطعمة الصحية التي لابد ان تكون ضمن برنامجك الغذائي اليومي، كما انك بحاجة الى معرفة انواع الطعام التي تساعدك على حرق الدهون وتحقيق غايتك في الوصول للوزن المثالي بسهولة وبدون الوصول الى نتائج عكسية.
اليكِ نقدم في هذا المقال 7 أطعمة تساعدكِ على حرق 10 كيلو من الدهون الزائدة بالجسم.

1- تجنبي المشروبات الغازية والصودا

تعد تلك المشروبات عاملًا رئيسيًا لزيادة الوزن وقد ثبت ان الافراط في تناول زجاجات الصودا والمياه الغازية يؤدي الى الكثير من المشاكل الصحية بالجسم لعل اهمها هو السمنة الزائدة لما تحتوي عليه من سعرات حرارية عالية بينما قيمتها الغذائية قليلة جدًا، حاولي استبدالها بالمياة المعدنية او العصائر الطبيعية او ماء جوز الهند.

2- الأوميغا 3

هناك العديد من الدراسات التي اثبتت قدرة الاوميغا 3 على التخلص من الدهون المتراكمة في منطقة البطن، حيث تقوم الاوميغا 3 بتحقيق التوازن في مستويات هرمونات الكورتيزول والأدرينالين، وذلك يساعد في حماية خلايا الجسم من التلف بسبب الإجهاد، هذا بالاضافة الى قدرتها على منع زيادة تخزين الدهون التي تحدث بسبب زيادة مستويات الكورتيزول.

ومصادر الاوميغا 3 متعددة لعل أهمها اسماك السلمون والتونة، كما توجد بعض النباتات التي تحتوي على نسب كبيرة من مادة اوميغا 3 مثل بذور الشيا وبذور الكتان والجوز.

3- الحساء أو الشوربة
ثبت علميًا ان الاشخاص الذين يتناولون حساء الخضروات قبل الوجبات الرئيسية لهم يستهلكون سعرات حرارية اقل خلال الوجبات، حتى تقوم المياة الموجودة في الحساء بملئ المعدة واستهلاك جزء كبيرة منها مما يؤدي الى الشعور بالشبع سريعًا، كما انها تقوم على بطء معدل تناول الطعام، فقد ثبت في دراسة قامت على اشخاص يتناولون الحساء قبل الوجبات بانهم يستهلكون سعرات اقل بنسبة 20%، هذا بالاضافة الى ان حساء الخضراوات بالدجاج المسلوق يمد الجسم بالالياف والبروتينات والفيتامينات اللازمة لعمية التمثيل الغذائي.

4- التفاح

من اهم الأطعمة التي ينصح بضرورة اضافتها للنظام الغذائي بشكل يومي، حيث يساعد التفاح على حرق الدهون ويمنحك الشعور بالشبع لمدة طويلة، هذا الى جانب احتوائه على مادة البكتين والتي تعد افضل صائد للدهون الموجودة في المعدة.

5- الأناناس

يساعد الأناناس بشكل فعّال على حرق دهون الجسم حيث يحتوي على انزيم البروميلانين الذي يعتبر من اقوى الانزيمات التى تحرق الدهون المخزنة بالجسم.

6- العدس

يساعد العدس في شد البطن وتوازن نسبة الأنسولين بالجسم والتي تتسبب في تخزين الدهون داخل الجسم، لذلك فهو غذاء رائع غني بالفوائد للجسم.

7- التوت

إن التوت من اكثر المصادر التي تمد الجسم بالفيتامينات ومضادات الأكسدة والتي تعمل اساسًا على تنقية الجسم ووقايته من الامراض، كما انه يساعد في تخليص الجسم من الدهون خاصة المخزنة في منطقة الفخذين.

المصدر: elhawanem

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 7 أطعمة سحرية تساعدكِ على حرق 10 كيلو من دهون جسمكِ

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
38331

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
الأكثر مشاهدة
آخر الفيديوهات
-
-
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
-
-
-
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager