آخر الأخبارالصحة والجمال › معلومات لا تعرفها ستجعلك تتناول البصل والثوم يومياً

صورة الخبر: البصل والثوم
البصل والثوم

البصل والثوم من الأطعمة التي لها فوائد كثيرة على الصحة والجسم .. الدكتور سميح بدير إستشاري التغذية العلاجية يؤكد أن البصل والثوم يعتبر أيضا علاج شاف وناجح للكثير من الأمراض وذلك لاحتوائهما على مركبات الكبريت والتي تعمل على إبعاد خطر الجلطة الدموية كما أنها تخفض من مستوي الكوليسترول فى الدم وخاصة النوع الضار من نوع « » كما تعمل على خفض احتمال الإصابة بأمراض السرطان .

فوائد تناول الثوم :

ونصح الدكتور سميح بدير بتناول الثوم من أجل المحافظة على صحة القلب وتقويته فالسر يكمن في مادة الأوليسين الموجودة فيه التي تتكسر فتنتج عنها مركبات الكبريت كريهة الرائحة ، إذ تتفاعل تلك المركبات الكبريتية مع خلايا الدم الحمراء لتنتج ثاني كبريتيد الهيدروجين الذي يعمل على ارتخاء الأوعية الدموية قليلاً بما يسمح بانسياب الدم بسهولة فيها.

والثوم ينشط الخلايا المبطنة للأوعية الدموية فترتخي الأوعية الدموية اتساعا مما يؤدي إلى خفض ضغط الدم بما يسمح له بحمل المزيد من الأوكسجين إلى الأعضاء الحيوية و الخلايا في الجسم ويخفف العبء على القلب .

كذلك يعمل على خفض نسبة الكوليسترول المنخفض الكثافة والذى يترسب على الجدران الداخلية للشرايين مما يؤدى لقلة مرونتها و ضيق قطرها مسبباً تصلب الشرايين وارتفاع ضغط الدم والجلطات .

ويفضل استخدام الثوم طازجاً بدون طهي ومهروساً بأن يكون على السلطة مثلاً او من مكونات بعض الخلطات التى تضاف على الاطعمة كالاسماك مثلاً .

فوائد البصل :
أما البصل فيعد غذاء جيدا لمرضى القلب لذا فهو مفيد لمرضى الشرايين والضغط الدم المرتفع كما يساعد على الشفاء من بعض الأمراض الجلدية كداء الثعلبة.

كذلك يعمل البصل على نظم الدورة الدموية ويفيد بعض أمراض الكبد والكلى، بالإضافة إلى أنه مدر للبول، و مطهر لمنطقة المسالك البولية.

ويعد البصل من الأطعمة المفيدة لمرضى السكر فهو يحتوي على مادة "الجلوكوتين"التى تساعد في تنظيم نسبة السكر في الدم ذلك، إضافة إلى أحتواء البصل على نسبة عالية جدا من الكالسيوم والحديد والكبريت.

كما يخلص البصل الجسم من البكتيريا والفيروسات والفطريات، كذلك فإن تدليك فروة الرأس بعصيره يقضي على قشرة الشعر ويسرع من نموه ، ويقوي بصيلات الشعر ويمنع تساقطه، ويساعد فى علاج الأمراض الجلدية .

المصدر: el-balad

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على معلومات لا تعرفها ستجعلك تتناول البصل والثوم يومياً

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
50247

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

Most Popular Tags

البصل والثوم

,