آخر الأخبارالصحة والجمال › أسباب آلام الظهر خلال الدورة الشهرية

صورة الخبر: أسباب آلام الظهر
أسباب آلام الظهر

تشكل فترة الدورة الشهرية مصدرًا للعديد من الآلام للنساء، وتشعر الكثير منهن بالإعياء والرغبة الدائمة بالنوم، نتيجة التبدلات الهرمونية والفيزيولوجية التي تطرأ على جسم المرأة خلال هذه المدة.

وتعد آلام أسفل الظهر من أكثر الأعراض المرافقة للدورة الشهرية شيوعًا بين النساء، وهي تنتج عن تقلصات الرحم، والتي تنتشر عبر شبكة من الأعصاب إلى منطقة الحوض، وخلال محاولة هذه التقلصات الانتقال خارج بطانة الرحم، فهي تضغط على الأوعية الدموية في هذه المنطقة، مما يسبب قطع إمدادات الأوكسجين عن العضلات المجاورة.

ويقول الدكتور هومان دانيش مدير قسم الآلام التكاملية في مستشفى "ماونت سينا" بنيويورك لصحيفة هافينجتون بوست الأمريكية: "تعاني العديد من النساء من آلام أسفل الظهر خلال فترة الدورة الشهرية، وهذه الآلام ناتجة عن تقلصات الرحم للتخلص من البطانة التي تراكمت خلال الدورة الشهرية الماضية".

ويشار إلى هذه الظاهرة باسم "الألم المرجعي" وهو الألم الذي يشعر فيه المريض بمكان ما من الجسم، مختلف عن المصدر الأصلي، فعند اقتراب موعد الدورة الشهرية، يبدأ الرحم بالتقلص استعدادًا للنشاط القادم، وهو أمر شائع وطبيعي، ويمكن أن يؤثر الألم على الفخذين بالإضافة إلى الظهر.

وعلى الرغم من أن هذا النوع من التقلصات لا يدعو للقلق، إلا أن زيادة التشنجات لتصبح أكثر سوءًا مع مرور الوقت تستدعي زيارة الطبيب المختص، فربما تكون إشارة إلى وجود التهابات في بطانة الرحم، أو أمراض أخرى مثل الأورام الليفية في الرحم أو التهاب منطقة الحوض.

المصدر: vetogate

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أسباب آلام الظهر خلال الدورة الشهرية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
56901

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري