آخر الأخباراخبار المسلمين › شيخ الأزهر يوضح حكم من صلى ونسى الاغتسال من الجنابة

صورة الخبر: شيخ الأزهر
شيخ الأزهر

قال الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، إن الطهارة من الحدث الأصغر والأكبر من شروط صحة الصلاة، مشيرًا إلى أن من احتلم ونسى أن يغتسل ولم يعرف إلا بعد يومين وكان يتوضأ ويصلي، فيجب عليه أن يتطهر ويغسل ما بثوبه من جنابة ويعيد جميع الصلوات التي صلاها وهو محدث.

وأضاف «الطيب» في فتوى له نشرت على موقع دار الإفتاء، إنه قد ورد في المدونة الكبرى ص81 كتاب الوضوء من الثوب يصلي فيه وفيه نجاسة قال: وسألت مالكًا عن الرجل تصيبه الجنابة ولا يعلم بذلك حتى يخرج إلى السوق فيرى الجنابة في ثوبه وقد كان صلى قبل ذلك، فقال: ينصرف من مكانه ويغتسل ويغسل ما في ثوبه ويصلي تلك الصلاة وليذهب إلى حاجته.

المصدر: el-balad

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على شيخ الأزهر يوضح حكم من صلى ونسى الاغتسال من الجنابة (1)

عمر فيصل بن محمد خان البخاري فاضل اﻹصﻼحي‏03 ‏مارس, ‏2016

الحمد لله الذي من علي باﻻطﻼع على هذا الموقع يجريه أصحاب الخير ومصلحو اﻷمة اﻹسﻼمية... وقد وفقني الله بقراءة الفتوى قدمه شيخ اﻷزهر الشريف أحمد طيب حفظه الله. أرجو منكم إصدار ونشر مثل هذه الفتاوى يواجهها العالم المعاصر اﻹسﻼمي كما أنني واجهت بعض التساؤﻻت في حياتي اليومية حيث أنني تخرجت في الكلية اﻹسﻼمية في تامل نادو بالهند. إني أشتاق كثيرا لمواصلة دراستي العليا في جامعة اﻷزهر اﻵن. أنا البالغ من عمري 25. ولم أدري أية توجيهات لتقديم الطلب فيها.ولو بلغتم حالتي إلى شيخ اﻷزهر عن مواصلة الدراسة،ليكون خيرا

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
56790

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري