آخر الأخباراخبار الفن والثقافة › ظافر العابدين سفيراً للنوايا الحسنة في مجال الفنون

صورة الخبر: ظافر العابدين سفيراً للنوايا الحسنة في مجال الفنون
ظافر العابدين سفيراً للنوايا الحسنة في مجال الفنون

اختارت المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (ألكسو) النجم التونسي ظافر العابدين سفيراً للنوايا الحسنة في مجال الفنون، وجاء هذا في أول تدشين لبرنامجها لسفراء النوايا الحسنة المقرر إطلاقه خلال حفل افتتاح المقر الجديد للمنظمة في تونس يوم الثلاثاء الأول من مارس - آذار 2016.

وذكرت المنظمة في خطاب إعلانها ترشيح ظافر العابدين "وقع الاختيار عليه تقديراً لما يبذله من جهود توعوية متواصلة من أجل الارتقاء برسالة الفن والثقافة في الوطن العربي".

ومن المقرر أن يحضر حفل الافتتاح الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي، الدكتور نبيل العربي أمين عام جامعة الدول العربية، إيرينا بوكوفا مدير عام منظمة اليونسكو ومجموعة من الشخصيات العامة وأعلام الثقافة والإعلام والفن بالعالم العربي.

وقال العابدين تعليقاً على اختيار المنظمة له "شرف لي اختياري سفيراً للنوايا الحسنة ومستقبل العالم العربي كله يكمن في تنمية الثقافة وتعليم الأطفال".

وقد اختارت المنظمة سفيرين للنوايا الحسنة إلى جانب العابدين، وهما الشاعر ورجل الأعمال الكويتي عبد العزيز سعود البابطين رئيس مؤسسة جائزة عبد العزيز سعود البابطين للإبداع الشعري ورجل الأعمال الإماراتي عبد اللّه الغرير صاحب مؤسسة الغرير التعليمية بدولة الإمارات.

ويتمثل برنامج سفير الـ ألكسو بالأساس في القيام بأعمال خيرية لصالح المدارس الابتدائية في البلدان العربية والمشاركة في بعض الأعمال التوعوية وغيرها من المشاريع التي ستتكفل الـ ألكسو بإعدادها مادياً ولوجستياً وتضع برنامجها حسب الأجندة الخاصة بالسفراء.

وقد انتهى العابدين مؤخراً من تصوير دور في أول فيلم مصري له، وهو عصمت أبو شنب مع النجمة ياسمين عبد العزيز، وحالياً يقوم بتصوير دوره في مسلسل الخروج الذي من المقرر عرضه في شهر رمضان المقبل، وهو من تأليف محمد الصفتي وإخراج ماندو العدل وإنتاج شركة أروما بيكتشرز، ويتعاون مع العابدين في بطولته النجم الشاب شريف سلامة، وقد تم تكريمه مؤخراً من جريدة البوابة نيوز عن مجمل أعماله.
تعد المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم هي المنظمة الحكومية الرسمية التي تهتم بشؤون التربية والتعليم، والثقافة والفنون والحفاظ على التراث، والعلوم والبحث العلمي في الوطن العربي، بعضوية جميع الدول العربية. وقد أنشئت عام 1970 ضمن منظمات العمل العربي تحت مظلة جامعة الدول العربية، وأصبحت المنظمة منذ ذلك الحين المناظر العربي لمنظمة اليونسكو الدولية.

المصدر: صدى البلد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على ظافر العابدين سفيراً للنوايا الحسنة في مجال الفنون

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
59526

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري