آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › بالصور.. الطيب يقترح تدريس مادة الثقافة الإسلامية بالجامعات المصرية

صورة الخبر: بالصور.. الطيب يقترح تدريس مادة الثقافة الإسلامية بالجامعات المصرية
بالصور.. الطيب يقترح تدريس مادة الثقافة الإسلامية بالجامعات المصرية

استقبل الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف ظهر اليوم، الدكتور أشرف الشيحي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا.

وأكد الإمام الأكبر، أن مصر في حاجة ملحة إلى بحوث علمية جادة تسهم في تقدم الوطن وتعمل على رفعته وازدهاره، مشددًا على ضرورة رعاية المبتكرين والنابغين والباحثين.

وأوضح أن الأزهر أقر هذا العام تدريس مادة الثقافة الإسلامية التي تعالج بعض القضايا المعاصرة وتصحح بعض المفاهيم المغلوطة ضمن المقرر الدراسي لطلاب الصف الثالث الإعدادي والمرحلة الثانوية، والتي تدرس بشكل أعمق لطلاب جامعة الأزهر، مقترحا تدريس هذا المقرر على طلاب الجامعات المصرية، آملًا أن يتبنى المجلس الأعلى للجامعات فكرة وضعها ضمن المقرر الدراسي لكل الجامعات.

من جانبه، أكد وزير التعليم العالي حرص الوزارة على التعاون المستمر مع الأزهر، موضحًا أن الوزارة تعي جيدًا دور الأزهر الشريف في دعم التعليم والبحث العلمي في مصر، وتقدر الجهود المبذولة التي يقومبها فيمجال تجديد الخطاب الديني.

ومن جهة أخرى، أكد رئيس أكاديمية البحث العلمي أن الأكاديمية تعمل على تهيئة البيئة المشجعة على البحث العلمي، وربط البحث العلمي باحتياجات المجتمع، ودعم كل ما يؤدي للابتكار، ونشر ثقافة العلوم والتكنولوجيا، كما أكد حرص الأكاديمية على التعاون مع الأزهر بمختلف هيئاته من خلال البروتوكول الذي وُقِّعَ اليوم بما يسهم في تطوير العمل داخل المؤسسة العريقة.

وفى نهاية اللقاء تم توقيع بروتوكول تعاون بين الأزهر الشريف وأكاديمية البحث العلمي، حيث وقعه من جانب مؤسسة الأزهر الدكتور محمد أبو زيد الأمير رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، ومن جانب الأكاديمية الدكتور محمود صقر رئيس الأكاديمية.

صورة الخبر: بالصور.. الطيب يقترح تدريس مادة الثقافة الإسلامية بالجامعات المصرية

صورة الخبر: بالصور.. الطيب يقترح تدريس مادة الثقافة الإسلامية بالجامعات المصرية

صورة الخبر: بالصور.. الطيب يقترح تدريس مادة الثقافة الإسلامية بالجامعات المصرية

المصدر: صدى البلد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بالصور.. الطيب يقترح تدريس مادة الثقافة الإسلامية بالجامعات المصرية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
14136

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم