آخر الأخبارالصحة والجمال › تعرفي على الفوائد مذهلة للعدس

صورة الخبر: تعرفي على الفوائد مذهلة للعدس
تعرفي على الفوائد مذهلة للعدس

العدس هو أحد أهم الأغذية نظرا لفوائده الكثيرة و المتعددة للجسم كما إنه يتميز بقلة عدد سعراته الحرارية و أنه يمكن اعداده بأكثر من طريقة أو إضافته للكثير من الأطعمة الأخرى كما أن العديد من متبعي الحميات الغذائية يضيفونه إلى أنظمتهم الغذائية.
و فيما يلي نعرض عليك جانبا من فوائد العدس :
الكولسيترول :
يحتوي العدس على كميات وفيرة من الألياف مما يجعله مساهما في تخفيض نسبة الكوليسترول في الدم و هذا بدوره يؤدي إلى قلة الإصابة بالجلطات و أمراض القلب.
القلب :
نظرا لاحتوائه على كميات وفيرة من الألياف و الماغنيسيوم و حمض الفوليك فهو يقلل نسبة الإصابة بأمراض القلب و يدعمان صحته فالماغنيسيوم يجعل تدفق الدم أكبر و يجعل الأكسوجين و الغذاء يصلان بسهولة له.
الجهاز الهضمي :
الألياف الموجودة في العدس تساهم في منع المشكلات التي يصاب بها الجهاز الهضمي مثل الإمساك و عسر الهضم.
السكر في الدم :
ألياف العدس تحاصر الكاربوهيدرات مما يبطئ من هضمها و يجعل مستويات السكر في الدم ثابتة و لذلك فهو مفيد لمرضى السكري.
البروتين :
من أكثر المصادر النباتية احتواء على البروتين و لذلك يعد أحد بدائل اللحوم مما يساعد متبعي أنظمة الحمية الغذائية في إنقاص أوزانهم بشكل أكثر سهولة.


الطاقة :
نظرا لاحتوائه على الألياف و الكاربوهيدرات فهو يمد الجسم بالطاقة التي يحتاج إليها و يجعل معدلات حرقها أقل و نظرا لوجود الحديد فيه فهو يساهم في نقل الأكسوجين بداخل خلايا الجسم و لهذا فإن الكثيرين يقبلون على تناول العدس في فصل الشتاء نظرا لأنه يجعل الجسم يشعر بالدفأ و هذه إحدى أهم الأسباب التي تجعل الجيوش تعتمد عليه في غذاء جنودها.
إنقاص وزن الجسم :
العدس لا يحتوي على دهون و عدد سعراته الحرارية قليل للغاية كما إن به كميات وفيرة من الألياف و الكاربوهيدرات و المعادن و الفيتامينات و لذلك فهو الغذاء المثالي الذي يمكن الاعتماد عليه من أجل إنقاص وزن الجسم فكوب واحد منه يحتوي على عدد مائتين و ثلاثين سعرا حراريا فقط و هو قادر على أن يشعرك بالشبع و الامتلاء بعد تناوله فلا ترغبين في تناول المزيد من الطعام بعدها مما يساهم في عدم دخول سعرات حرارية زائدة إلى جسمك و بالتالي منع وزنك من الزيادة.
و من أجل متبعي نظم الحمية الغذائية نعرض طريقة عمل حساء العدس بالخضروات :
المكونات :
كوب عدس أصفر – ثلاث جزرات كبيرة – نصف كيلو كوسة – ثلاث ثمرات من البروكلي – خمس ثمرات من الطماطم – ثمرتا بصل – سبع فصوص من الثوم – ملح – كمون – ماء.
الطريقة :
قومي بمزج المكونات معا ثم اسلقيها على النار ثم اضربيها في الخلاط جيدا حتى تمتزج ثم ضعيها على النار مرة أخرى و تناوليها ساخنة.
و لا شك من أن الطعام الصحي وحده لا يكفي كي يتمتع جسمك بالصحة و العافية و يقيه من الأمراض لأنك يجب ان تحرصي على الابتعاد عن مسببات التوتر و القلق و الاضطراب قدر الإمكان و أن تمارسي الأنشطة البدنية و الحركية و منها الرياضة و أن تستشيري الطبيب المختص بشكل دوري حتى يشخص حالتك و ينصحك بما هو لازم لأجل صحتك.

المصدر: todaywomenhealth

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تعرفي على الفوائد مذهلة للعدس

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
35449

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
الأكثر مشاهدة
آخر الفيديوهات
-
-
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
-
-
-
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager