آخر الأخباراخبار الرياضة › 5 أسباب أفقدت الأهلي نقطتين أمام طلائع الجيش

صورة الخبر: الأهلي أمام طلائع الجيش
الأهلي أمام طلائع الجيش

أضاع فريق الأهلي فوزًا كان في متناول يديه، إثر تعادله أمام طلائع الجيش سلبًا، بمستهل مشوار الفريقين لمباريات الدور الثاني من مسابقة الدوري العام للموسم الجاري.

وبقى الأهلي على القمة بفارق 9 نقاط كاملة عن الزمالك صاحب المركز الثاني، قبل لقاء الأبيض أمام الاتحاد السكندري، مساء الأحد، ضمن منافسات الجولة ذاتها للمسابقة.

نرصد من خلال التقرير التالي 5 عوامل حالت دون تحقيق الأهلي للانتصار خلال مواجهة الجيش، وتسبت في خروج المواجهة بنتيجة التعادل السلبي.

أولًا: نشوة حسم القمة والسهر بالفضائيات

انتقد الجميع النشوة الكبيرة التي عاشها نجوم فريق النادي الأهلي عقب لقاء القمة وحسم الفريق لها على حساب الزمالك، فضلًا عن ظهور أكثر من نجم من نجوم الفريق على شاشات الفضائيات حتى صباح الجمعة للحديث عن القمة، وهو الأمر الذي أفقدهم التركيز قبل ساعات قليلة من مواجهة طلائع الجيش.

ثانيًا: أخطاء بالجملة لزيزو

يعد اللقاء هو الأسوأ من ناحية الإدارة الفنية لعبدالعزيز عبدالشافي، المدير الفني لفريق النادي الأهلي، فعلى الرغم من عدم توفيق الجابوني ماليك إيفونا إلا أنه كان قادرًا على تقديم لمحة فنية تحسم المواجهة كما كان هو الحال في مباراة القمة أمام الزمالك، حيث فضل «زيزو» استبداله بعمرو جمال الذي لم يشكل أي خطورة على مرمى الطلائع، في الوقت الذي تسبب وجود الثلاثي صالح جمعة وحسام غالي وعبدالله السعيد أصحاب الأداء المتشابه في صناعة اللعب من العمق في انحصار محاولات الأحمر من الاختراق من عمق الملعب، ليفقد الفريق ميزة اللعب على الأطراف، ويزيد زيزو من أخطائه بالإبقاء على المهاجم الثاني جون أنطوي، حتى الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع في ظل سيطرة التعادل السلبي على اللقاء.
ثالثًا: ضياع الفرص السهلة

أضاع الفريق الأهلاوي فرص سهلة للتهديف على بعد أمتار قليلة من مرمى طلائع الجيش، خاصة في الشوط الأول من المواجهة، كانت كفيلة بفتح خطوط المنافس، وبعثرة أوراقه وتقليص معنوياتهم، حيث كانت اللمسة الأخيرة هي أبرز أزمات الفريق الأحمر خلال اللقاء، وغياب التركيز عن أغلب لاعبيه.

رابعًا: الإرهاق

تسبب المجهود الكبير الذي بذله نجوم فريق النادي الأهلي في لقاء القمة أمام الزمالك، فضلًا من الانتقال من الإسكندرية إلى السويس في فترة تقل عن 4 أيام، في ضياع نقطتين ثمينتين من الأحمر خلال مواجهة الطلائع، فظهر الفريق أقل كثيرًا في شوط المباراة الثاني مقارنةً بالأول، ووضح بشدة انخفاض اللياقة البدنية للاعبين، وفقدانهم القدرة على مواصلة الضغط وتسجيل هدف أحمر متأخر معتاد في الأونة الأخيرة.

خامسًا: اللامبالاة

حسم الأهلي للقاء القمة بسهولة ويسر، أمام الزمالك، وما صاحبه من ضجة كبيرة بالوسط الرياضي من إشادة بمستوى لاعبي الفريق الأحمر، ربما ما تسبب في حالة من اللامبالاة والاستهتار خلال مواجهة طلائع الجيش، صاحب المركز الثالث عشر بجدول ترتيب مسابقة الدوري العام، حيث ظهر ذلك الأمر في عدة لقطات بمواجهة، السبت.

المصدر: almasryalyoum

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 5 أسباب أفقدت الأهلي نقطتين أمام طلائع الجيش

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
16518

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم