آخر الأخباراخبار العالم اليوم › "الدفاع" السعودية: ننتظر التفاصيل العسكرية لبدء العمل البرى ضد "داعش"

صورة الخبر: العميد أحمد عسيرى
العميد أحمد عسيرى

أكد العميد أحمد عسيرى، مستشار وزير الدفاع السعودي، أن طائرات حربية سعودية وصلت إلى قاعدة "إنجرليك" التركية للمشاركة في مواجهة تنظيم "داعش"، مشددا على أن المملكة وتركيا تعملان في إطار التحالف الدولي "لمحاربة التنظيم الإرهابي".

وأوضح عسيري أن المملكة ماضية في استهداف "داعش" حتى هزيمته لأنها تعرضت بشكل مباشر لعمليات نفذها التنظيم في عدة أماكن في المملكة، كما أنها لا تزال تتعرض لتهديد مباشر من التنظيم.

وحول العمليات التي ستنفذها المقاتلات السعودية في سوريا أكد عسيري أن المملكة ماضية في العمل مع التحالف الدولي لمحاربة التنظيم في سوريا وهي تترجم أقوالها إلى أفعال عبر تكثيف العمل الجوي "وننتظر التفاصيل العسكرية للبدء في تنظيم العمل البري".

وفي رده على سؤال ما إذا كان التحرك السعودي التركي الجديد يزعج الجانب الروسي، أكد مستشار وزير الدفاع السعودي أن السعودية وتركيا لا تعملان بشكل منفرد، فهما جزء من تحالف دولي لقتال تنظيم "داعش" .

وأشار إلى أن روسيا عندما أعلنت انطلاق عملياتها في سوريا قالت إنها جاءت لمواجهة داعش، وهي مطالبة اليوم بتنفيذ المهمة التي قالت إنها جاءت لأجلها ؛ مؤكدا أن موقف السعودية واضح بعد اعلانها مرارا أنها تدعم المعارضة السورية المعتدلة، "ولا نود أن تُخلط الأوراق"، مشيرا إلى أن النظام السوري وتنظيم داعش هما وجهان لعملة واحدة، وكلاهما يقتلان الشعب السوري.

يشار الى ان وزير الخارجية التركي "مولود جاويش أوغلو" صرح مساء أمس بأن تركيا والسعودية يمكن أن تطلق عملية برية ضد تنظيم داعش في سوريا، مؤكدا إرسال السعودية طائرات حربية إلى قاعدة إنجرليك التركية ؛

وأضاف أوغلو -خلال مشاركته في مؤتمر الأمن بميونخ- أن هذه القوات ستسهم في الجهود الدولية الرامية إلى القضاء على تنظيم داعش ؛ قائلا :" إذا وضعت استراتيجية شاملة وهادفة فإن تركيا والسعودية ستشاركان في شن العملية البرية بشمال سوريا".

المصدر: el-balad

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "الدفاع" السعودية: ننتظر التفاصيل العسكرية لبدء العمل البرى ضد "داعش"

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
56604

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم