آخر الأخباراخبار مصر › وزير الصحة يقرر غلق الشركة الموردة للعقار المتسبب في "عمى مرضى رمد طنطا"

صورة الخبر: وزير الصحة يقرر غلق الشركة الموردة للعقار المتسبب في "عمى مرضى رمد طنطا"
وزير الصحة يقرر غلق الشركة الموردة للعقار المتسبب في "عمى مرضى رمد طنطا"

أعلن الدكتور أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة، أن قيمة الإنفاق الصحي في مصر عمومًا تبلغ 120 مليار جنيه في العام، منها 80 مليار جنيه من جيوب المواطنين، أي ثلثي ما ينفق على الصحة، لافتًا إلى أنّ ميزانية الصحة هذا العام بلغت 52 مليار جنيه، منها 8.8 مليار جنيه مخصصة للمستشفيات الجامعية.

وقال راضي، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده على هامش زيارته لمحافظة الغربية في حضور المحافظ ورئيس جامعة طنطا- إنّ قانون التأمين الصحي الشامل الجديد سيحل العديد من مشكلات القطاع الصحي، لافتًا إلى الانتهاء منه، مشيرًا إلى أنّه سيتم عرض القانون على مجلس النواب لإقراره نهاية شهر مارس المقبل.

ولفت إلى أنّ الوزارة خصصت 600 مليون جنيه لتجهيز وتطوير وحدات الرعاية الصحية الأولية، مشيرًا إلى البدء في محافظات سوهاج والمنيا وبني سويف وأسيوط وأسوان، مضيفًا أن الوزارة ستنتهي من تطوير 21 مستشفى جديدًا في شهر مايو المقبل.

وبشأن واقعة إصابة بعض المرضى بمضاعفات في مستشفى رمد طنطا، قال وزير الصحة، إنّ التقرير الفني الذي انتهت منه اللجنة المشكلة من أساتذة الرمد بكليات الطب، أوضح أنّ المادة التي استخدمها الأطباء في حقن المرضى تنتجها شركة عالمية والمادة مسجلة في وزارة الصحة ويستخدمها كبار أساتذة الرمد في مصر لعلاج بعض إصابات العين.

وأوضح أن التقرير الفني أشار إلى وجود خلل في تعقيم العبوات وهو مسؤولية الشركة الموردة، لذلك قرر إغلاقها، وأحال الموضوع كاملًا إلى النيابة العامة للتحقيق، وبخصوص الحالات قال إنّ التقرير أشار إلى أن حالتين من المصابين حدث لهم التهاب صديدي في العين ويصعب علاجهما، وباقي الحالات جار علاجها، وعقب انتهاء المؤتمر الصحفي توجه لتفقد مستشفى جامعة طنطا التعليمي العالمي.

المصدر: الوطن

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على وزير الصحة يقرر غلق الشركة الموردة للعقار المتسبب في "عمى مرضى رمد طنطا"

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
25409

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري