آخر الأخبارالصحة والجمال › 5 فوائد مهمة للفجل للوقاية من أمراض الشتاء

صورة الخبر: الفجل
الفجل

يعد «الفجل» من الخضراوات المفيدة جدًا لصحة الإنسان، وذلك لما يحتويه من فوائد وخصائص تساعد على حمايته من أمراض كثيرة وتمنحه صحة أفضل، خاصة خلال فصل الشتاء والذي ينتشر فيه الأمراض سريعة العدوى.

وتقدم الدكتورة مها الجمل، أستاذ التغذية، أهم الفوائد الصحية التي يتميز بها الفجل، والتي ستجعلك تتناوله بشكل يومي.

تقوية الجهاز المناعي:
ـ يساعد تناول الفجل على تقوية الجهاز المناعي لدى الإنسان، وحمايته من أمراض مختلفة، وبالتحديد نزلات البرد والإنفلونزا؛ فهو يعمل على مكافحة العدوى وتهدئة السعال وعلاج الاحتقان والتخلص من المخاط.

حرق الدهون:
ـ يحتوي الفجل على كميات هائلة من الألياف التي تساعد على الشعور بالشبع ومنع الشعور بالجوع، بالإضافة إلى أنه من الأطعمة التي لا تحتوى على سعرات حرارية عالية؛ ما يساعد على زيادة معدلات الحرق في الجسم.

علاج الإمساك:
ـ يعتبر الإمساك إحدى المشكلات المزعجة التي يعاني منها الكثيرون، خاصة مع فصل الشتاء لسوء التغذية وعدم تناول الماء بشكل كافٍ خلال اليوم، ويعد الفجل من أفضل الأطعمة التي تساعد الإنسان على التخلص من هذه المشكلة المزعجة؛ وذلك لاحتوائه على كمية كبيرة من الألياف الطبيعية والتي تساعد على تنظيم عملية الهضم وعمل الأمعاء بشكل مضبوط.

الوقاية من السرطان:
ـ يحتوي الفجل على بعض المواد الكيميائية والأنثوسيانين التي تتميز بخواص مضادة للسرطان بالإضافة إلى احتوائه على فيتامين C، الذي يعمل كمضاد قوي للأكسدة للوقاية من تلف الحمض النووي داخل الخلايا، وهو ما يساعد على خفض مخاطر الإصابة بأنواع السرطان المختلفة.

مرضى السكري:
ـ يعتبر الفجل من أفضل الأطعمة لمرضى السكري، وذلك لاحتوائه على عدد كبير من الألياف مع نسبة سكر؛ لذلك ينصح مرضى السكري بتناول الفجل بانتظام، فهو لا يتسبب في ارتفاع مستويات السكر في الدم، مع إمداد الجسم بالعديد من العناصر الغذائية الأساسية.

المصدر: vetogate

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 5 فوائد مهمة للفجل للوقاية من أمراض الشتاء

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
18251

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري