آخر الأخبارعلم وتقنية › علماء يبتكرون أول لوحة مفاتيح مطاطية يمكن فردها ولصقها على الجسم

صورة الخبر: علماء يبتكرون أول لوحة مفاتيح مطاطية يمكن فردها ولصقها على الجسم
علماء يبتكرون أول لوحة مفاتيح مطاطية يمكن فردها ولصقها على الجسم

طور مجموعة من العلماء فى جامعة أوكلاند فى نيوزيلندا، لوحة مفاتيح قابلة للبرمجة باستخدام مادة مرنة ونوع مخصص من المطاط، الذى يتيح فردها وثنيها بكل سهولة، بالإضافة إلى إمكانية لصقها على اليد لتتحول إلى جهاز قابل للارتداء.

ووفقا للموقع الأمريكى Gizmag، استطاع العلماء تطوير نموذج مبدئى من لوحة المفاتيح المتطورة، يتكون من طبقتين للاستشعار داخل بنية مغلفة، وتعد مشابهة لنفس طريقة برمجة لوحات المفاتيح التى اعتدنا رؤيتها على شاشات اللمس ولكن دعمت بقدرة كبيرة لتصبح مرنة وغير قابلة للتدمير، حيث لا تتأثر عند سقوط بعض قطرات من الماء، طبقا لما ورد بوكالة “أنباء الشرق الأوسط”.

وقال “دانيال شو”أحد المشاركين فى تصميم لوحة المفاتيح المتطورة، أن الفائدة الرئيسية من لوحة المفاتيح هى أنها مجرد ورقة رقيقة من المطاط، ويمكن أن تكون ملفوفة حول أى كائن لتتحول بكل سهولة إلى لوحة المفاتيح. وأضاف “دانيال شو”أنه يمكن أن تتحول إلى جهاز استشعار لالتقاط الحركة، مما يفيد الرياضيين والأطباء، بالإضافة إلى إمكانية تعديل لوحة المفاتيح وإعادة برمجة أجهزة الاستشعار بكل سهولة بدلا من الاضطرار إلى إضافة أسلاك جديدة أو إجراء أية تعديلات مثل الأجهزة الأخرى.

المصدر: محيط

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على علماء يبتكرون أول لوحة مفاتيح مطاطية يمكن فردها ولصقها على الجسم

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
51310

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم