آخر الأخبارالأسرة والطفل › بعض الطرق والحيل ستجعل رائحة شعرك جذابة

صورة الخبر: رائحة شعرك جذابة
رائحة شعرك جذابة

شعر المرأة هو واحد من أهم مقومات جمالها و لذلك يجب عليها أن تعتني به و تمنحه الرعاية و الاهتمام الكافيين كي يبقى في أجمل صوره لكن العديد من النساء يستخدمن أساليب خاطئة قد تضر بشعورهن و تتسبب في تقصيفها و تكسرها و تمنحه أيضا الرائحة السيئة و منها غسله و تصفيفه باستخدام المجفف.

و لذلك نعرض عليك فيما يلي طرقا فعالة كي تجعلي رائحة شعرك منعشة و جذابة بدون أن تحتاجي لغسله أو تصفيفه بالمجفف من جديد :

الهواء البارد :

يجعل طبقات الشعر الخارجية تتفتح مما يساهم في طرد الروائح الغير جذابة منه و يجعل رائحته جذابة و منعشة و لكي تقومي بذلك استخدمي المجفف الكهربائي على الهواء البارد و اجعليه على شعرك و حركيه لمدة خمس دقائق على الأقل.

الشامبو الجاف المعطر :

يساعد على امتصاص الزيوت الزائدة التي تتراكم في فروة الرأس و يقضي على رائحة شعرك الغير مستحبة بدون أن تحتاجي إلى غسله بالماء و ينصح باستخدام النوع الذي يحتوي على رائحة عطرية و نثره على فروة الرأس و الشعر و الالتزام بتعليمات الاستخدام المكتوبة على عبوته.

العطر :
إذا لم تجدي شامبو جافا فيمكنك الاستعاضة عنه بالعطر العادي الذي تستخدمينه لكن بالطبع لا تقومي برشه على شعرك بشكل مباشر بل رشي بعضا منه في الهواء ثم أدخلي رأسك في المكان الذي قمتي برش العطر فيه فهو يحتوي على كحول يساهم في تخليص شعرك من الرائحة الغير مستحبة فيه و يمنحه رائحة عطرية جذابة.

مسحوق صودا الخبيز :

أو ما يعرف باسم بيكربونات الصوديوم فهو أحد بدائل الشامبو الجاف و يساعد شعرك في أن يتخلص من رائحته الكريهة و يمتص الزيوت الزائدة المتراكمة في فروة رأسك كما إنه يخلص شعرك من المظهر الزيتي فيصبح شكله نضرا و جذابا و لتحقيق ذلك قومي بوضع مقدار نصف ملعقة منه على جذور شعرك ثم مشطيه بالشكل العادي و انتظري مدة حتى تعمل نفس عمل الشامبو الجاف كما أن مسحوق الأطفال يحقق نفس النتيجة أيضا.

مستحضرات العناية بالشعر زكية الرائحة :

هناك عدد من مستحضرات العناية بالشعر لها رائحة عطرة وجذابة مثل الشامبو البلسم و الكريمات المرطبة و عند شرائها اختاري ذات المكونات الطبيعية و التي تحتوي على رائحة زكية و عطرية كي تمنح شعرك الانتعاش و تقضي على الرائحة الكريهة فيه لمدة طويلة و من أكثر هذه الأنواع التي ينصح بها ذات الروائح المستخرجة من الفواكه لأنها تبقى في الشعر لمدة طويلة.

الحرارة :

إذا رغبت في استخدام أدوات تصفيف الشعر الحرارية فضعي على شعرك رشاشا يقيه من الحرارة حتى يمنحه الرائحة الزكية فهو سيستطيع حماية خصلات شعرك من التأثير الذي تخلفه الحرارة عليه و يجعل رائحته جميلة و منعشة لأن المجفف من أكثر الأشياء التي تجعل رائحة الشعر سيئة و كذلك الحال مع مكواة الشعر.

وسائد النوم :

يجب عليك أن تبدليها كل يومين لأن زيوت فروة الرأس تنتقل إليها مما يجعل الباكتيريا التي تتسبب في الرائحة الكريهة تنتقل للشعر عندما تنامين كما يمكنك أن تعطري هذه الوسائد قبل أن تخلدي للنوم.

المصدر: todaywomenhealth

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بعض الطرق والحيل ستجعل رائحة شعرك جذابة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
33815

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
الأكثر مشاهدة
آخر الفيديوهات
-
-
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
-
-
-
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager