آخر الأخباراخبار العالم اليوم › خامنئي: أمريكا تستخدم الجنس والمال لاختراق إيران

صورة الخبر: على خامنئي
على خامنئي

قال الزعيم الاعلى الإيراني آية الله على خامنئي: إن الولايات المتحدة تستخدم الجنس والمال وأساليب الحياة الغربية، لاختراق نخبة صانعي القرار في طهران.

وتأتي تعليقات خامنئي -الذي له الكلمة الأخيرة في أمور الدولة- في اعقاب موجة اعتقالات لصحفيين ومثقفين نفذتها سلطات طهران بسبب مخاوف من إختراق غربي بعد أن توصلت إيران إلى اتفاق نووي مع القوى العالمية.

وقال خامنئي في تعليقاته التي إذاعةا التليفزيون الإيراني، أمس الأربعاء: "شيئان رئيسيان يستخدمان في هذا الاختراق: المال والاغراءات الجنسية. انهما يستخدمان لتغيير المعتقدات ووجهات النظر واساليب الحياة حتى يفكر الشخص الذي يتأثر بهما بنفس الطريقة التي يفكر بها الأمريكي."

وأبلغ خامنئي اجتماعا لقادة الباسيج وهي وحدة المتطوعين بالحرس الثوري الإيراني "الأهداف الرئيسة لهذا الاختراق هي النخب والاشخاص المؤثرون وصانعو القرار. هذا هو السبب في أن هذا الاختراق يمثل خطرا هائلا."

واعتقل الحرس الثوري الإيراني فنانين وصحفيين ومواطنين امريكيين في إطار الحملة على الاختراق الغربي.

وانتقدت لجنة حقوق الإنسان بالجمعية العامة للامم المتحدة إيران الأسبوع الماضي بسبب تلك الحملة وأيضا لاستخدامها المتزايد لعقوبة الاعدام وهو توبيخ رفضته طهران قائلة أنه تحريض على "رهاب إيران".

المصدر: رويترز

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على خامنئي: أمريكا تستخدم الجنس والمال لاختراق إيران (1)

محمد سعيد عبده‏26 ‏نوفمبر, ‏2015

يجب من شركات الانترنت مع التعاون مع الحكومات فى غلق شركات الدعارة وفرض أقصى العقوبات لمن يروج او يحاول الترويج بها ......خلي الانسانية والعالم يشعر بصدق ان هذه الحكومات تريد التربية السليمة للمجتمع العالمي . يجب شركات الدعارة على الانترنت تدمر وتنسف اذا وضعت القاونين والعقوبات وواجب الحكومات والمسؤلين فى محو تجارة الدعارة من على وجه الكرة الارضيّة

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
45265

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم