آخر الأخبارالصحة والجمال › 10 نصائح هامة لتثبيت الوزن بعد انتهاء الحمية

صورة الخبر: لتثبيت الوزن
لتثبيت الوزن

بعد انتهائكِ من نظام الحمية و فقدانك لوزنك الزائد تأتي مرحلة لا تقل أهمية بل إنها الأكثر خطورة و هي مرحلة تثبيت الوزن حتى لا يرجع مرة أخرى إلى ما كان عليه.

لكن كثيرًا ما يحتار الناس فيما يتوجب عليهم القيام به بعد إنتهائهم من الريجيم. و لذلك نقدم إليك النصائح التالية حتى تحافظي على وزنك و لا تصابي بالزيادة مرة أخرى.

- لا تحلي العصائر

- امتنعي عن تحلية عصائرك و مشروباتك بالسكر و إن كان هذا واجبا فاستخدمي السكر الخاص بالتخسيس.

- قسمي وجباتك إلى أربع وجبات

- قسمي وجباتك اليومية إلى أربع وجبات و بالنسبة لوجبة الغداء فمن الأفضل أن تجعليها وجبتين و ألا تقومي بتناول الطعام بشراهة في المرة الواحدة فتعدد الوجبات يساعدك على ضبط وزنك فالجسم بعد انتهائك من تناول الوجبة يعمل على إنتاج وحدات حرارية كي تهضمها و تبلغ نسبة عشرة بالمائة تقريبا من الوحدات الحرارية التي يستهلكها الجسم.

- نامي بما يكفي لصحة جسدك
- احرصي على أن تحصلي على القدر الكافي من النوم لأن هذا يساهم في راحة جسمك فعدد ساعات النوم حينما تكون غير كافية فإنها تتسبب في زيادة الوزن كما يجب أن يكون النوم في الليل.

- الفواكه

- يمكنك من الفواكه أن تتناولي المشمش و الكمثرى و البرتقال و الليمون الهندي و اليوسفي.

- الرياضة

- احرصي على ممارسة الرياضة بانتظام و لا تبتعدي عنها بعد الانتهاء من الحمية حتى تعاونك في الحصول على الرشاقة.

- لا تتناولي لحم الضأن

- ابتعدي عن تناول لحم الضأن لأن به نسبة عالية من السعرات الحرارية و تناولي بدلا منه الأسماك نظرا لسعراتها الحرارية القليلة و احتوائها على الدهون الصحية والفسفور.

- لا تتناولي أكثر من نوع في الوجبة الواحدة

- ابتعدي عن تناول أكثر من نوع من الأطعمة في الوجبة الواحدة و اجعلي لكل مرة طعاما واحدا فعلى سبيل المثال لا تتناولي النشويات مع البروتين في نفس الوقت و لا تقومي بدمج نوعين من أنواع البروتين معا مثل البيض و اللحم و ليكن تناول اللحوم مرة واحدة في اليوم و عند الشعور بالجوع بين الوجبات تناولي الخضروات و الفواكه الطازجة.

- لا تشربي العصائر كثيرًا

- لا تشربي العصائر كثيرا و خاصة بعد قيامك بحمية البروتين.

- تناولي الطعام بإعتدال

- تناولي الطعام باعتدال و لا تتناوليه بشراهة و عددي من وجباتك الغذائية حتى تستهلكي السعرات الحرارية بدون أن تخزنيها فالاكتفاء بوجبة واحدة يتسبب في زيادة الوزن في الشهر بمقدار نصف كيلو غرام فالجسم يعتاد على تخزين مائة سعر حراري تقريبا في اليوم و يقوم باختزان خمسة عشر غراما من الأنسجة الدهنية.

- راقبي وزنك

- راقبي وزنك دائما بدون أن تسمحي لنفسك بالقلق أو الاضطراب و قومي بوزن جسمك مرة في الأسبوع بنفس الميزان و الملابس و في نفس التوقيت.

المصدر: elhawanem

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 10 نصائح هامة لتثبيت الوزن بعد انتهاء الحمية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
88078

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري