آخر الأخبارالصحة والجمال › أفضل 8 أطعمة و مشروبات لتدفئة جسمكِ في الشتاء

صورة الخبر: لتدفئة جسمكِ في الشتاء
لتدفئة جسمكِ في الشتاء

يحتاج فصل الشتاء إلى اتباع الكثير من الوسائل لتدفئة الجسم، و من الطرق المتبعة في ذلك تناول الأطعمة و المشروبات التي تمد الجسم بالطاقة وتساعده على الشعور بالدفء، كما توجد أنواع أخرى من الأطعمة يجب عدم تناولها لأنها تساهم في الشعور بالبرودة.

و لذلك نعرض عليك هذه المجموعة من الأطعمة و المشروبات التي تمنح الجسم التدفئة التي يحتاج إليها في فصل الشتاء.

1. حساء العدس

- حساء العدس يحتوي على عدة أحماض أمينية تزيد من مناعة الجسم و تقيه من الإصابة بعدة أمراض و خصوصا مع انخفاض درجة حرارة الجو و لذلك فهو من أكثر أنواع الأطعمة التي يقبل الكثيرون على تناولها في فصل الشتاء كما إنه يحتوي على مواد غذائية مفيدة للجسم و صحته مثل الزنك و النحاس و السلينيوم كما يحتوي على مجموعة من الفيتامينات مثل فيتامين أ و فيتامين ب و كذلك حمض الفوليك الذي يقلل من نسبة الإصابة بسرطاني القولون و عنق الرحم.

2. الشوكولاتة الساخنة

- الشوكولاتة الساخنة تمنح الجسم الطاقة و التدفئة و تعمل على تحسين المزاج و الحالة النفسية.

3. المكسرات
- المكسرات من أكثر الأطعمة التي تمنح الجسم التدفئة لأنها تزيد من درجة حرارتها و أفضل أنواعها اللوز الذي يقي كذلك من الإصابة بفقر الدم و أمراض القلب و من اجل تحقيق ذلك يكفي تناول ثلاث حبات منه كل يوم.

4. حمص الشام

- حمص الشام بالزنجبيل و الكركم هو مشروب يمنح الجسم التغذية و الدفء لكن على مريض السكري أن يشرب منه مقدار ملعقتين صغيرتين فقط و يمكن لمن لا يعانون من القرحة أن يضيفوا إليه عصير الليمون و مسحوق الفلفل الحار كما يمكن إضافة الكمون و الكركم و الزنجبيل أيضا من أجر رفع مستويات الحرق.

5. البصل والثوم

- البصل و الثوم يمنحان الجسم التدفئة و يعملان على المحافظة على صحته و يعالجان الزكام و يقللان من مستويات الكوليسترول و يقضيان على الخلايا السرطانية.

6. الشاي الأخضر

- الشاي الأخضر يحرق السعرات الحرارية و يخلص الجسم من السموم و يقلل من مستويات الكوليسترول الضار و يقوي مناعة الجسم.

7. حساء الدجاج والخضراوات

- الحساء بكافة أنواعه مثل الدجاج و اللحم و البصل و الخضروات يعمل على تدفئة الجسم و منحه الكثير من العناصر الغذائية و يقاوم الإحساس بالجوع و يمنح الجسم شعورا بالشبع و يعطيه كثيرا من العناصر التي يحتاج إليها مثل البروتينات و الفيتامينات.

8. حساء الكرنب

- حساء الكرنب يمنح الجسم الدفء و الشبع و يحرق الدهون و طريقة إعداده تكون بتقطيع أوراق الكرنب و إضافتها إلى البصل و الثوم و الطماطم و الكوسة و البقدونس و الشبت و الكزبرة الخضراء و البهارات.

المصدر: elhawanem

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أفضل 8 أطعمة و مشروبات لتدفئة جسمكِ في الشتاء

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
38566

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري