آخر الأخباراخبار العالم اليوم › صحفي أجنبي يروي حكايات مفجعة عن «داعش» بعد اختراقه التنظيم

صورة الخبر: تنظيم داعش الإرهابي
تنظيم داعش الإرهابي

تحدث الصحفي الألماني ليورجن تودينهوفر، عن زيارته للأراضي التي يسيطر عليها تنظيم "داعش" الإرهابي، باعتباره أول صحفي غربي يُسمح له بدخول نطاق ما يسمونه بـ"الدولة الإسلامية" وقضاء 10 أيام مع عناصره.

وحول الترتيب للرحلة، قال تودينهوفر لشبكة "روسيا اليوم" في نسختها بالإنجليزية، إنه دخل في مناقشات على موقع "سكايب" مع "داعش" لمدة ستة أشهر قبل الاتفاق على زيارته، مشيرًا إلى أنهم أعطوه ضمانة رسمية على سلامته.

وأضاف أنهم لا يهتمون بأنه تتم تسميتهم كـ"إرهابيين"، بعد أن أمضى عدة أيام مع مسلحي "داعش"، وعقد مناقشات طويلة معهم وراقب حياتهم اليومية.

وعن زيارته للرقة، قال تودينهوفر، إن الشوارع مليئة بالناس والسيارات وبدت الحياة طبيعية تمامًا، مشيرًا إلى أنه ينبغي الوضع في الاعتبار أنهم يقتلون الشيعة والمسيحيين، وبالتالي من يعيش معهم السنة فقط.

وأوضح أنهم يقتلون أي أحد يقوم بخطأ ما، ويسجنون من يقومون بجرائم مثل زيارة صديقاتهم أو استخدام الحبوب المنومة المحظورة، مشيرا إلى أنه ليس هناك نساء في الشوارع ويسمح للنساء من كبار السن فقط بعدم تغطية شعرهن.

وذكر أنه اجتمع مع بعض عناصر التنظيم من القوقاز، ألمانيا، فرنسا وبريطانيا، وسألهم لماذا جاءوا للانضمام للتنظيم، وأشاروا إلى أن لديهم انطباعًا بأنهم غير مهمين في بلدانهم، ومواطنون من الدرجة الثانية.

ولفت إلى أن قادة "داعش" أخبروهم بأنهم سيقاتلون في معركة تاريخية، وهي المعركة النهائية بين الخير والشر وأن هؤلاء الشباب الذين كانوا غير مهمين في بلدانهم سيكونون مهمين في "داعش".
واعتقد الصحفي أن المسلحين، يقتلون الرهائن مثل الصحفيين الأمريكيين الأبرياء؛ لزرع الخوف وإثارة واشنطن لإرسال قوات برية إلى ساحة المعركة السورية؛ لأنهم يريدون القتال ضد الأمريكيين.

وحول طرق الحصول على الأسلحة، قال إنهم يشترونها من السوق السوداء، حيث البنادق الأوربية، وفي بعض الأحيان، تزودهم بها البيشمركة الكردية أو الجيش السوري الحر.

المصدر: روسيا اليوم

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على صحفي أجنبي يروي حكايات مفجعة عن «داعش» بعد اختراقه التنظيم

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
37936

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم