آخر الأخباراخبار مصر › بدء تصويت المصريين بالخارج في المرحلة الثانية لانتخابات «النواب»

صورة الخبر: انتخابات مجلس النواب
انتخابات مجلس النواب

انطلقت عملية تصويت المواطنين المصريين بالخارج في الجولة الأولى من المرحلة الثانية للانتخابات البرلمانية، مساء الجمعة (صباح السبت بتوقيت نيوزيلاندا)، حيث فتحت سفارة مصر بنيوزيلاندا أبوابها لاستقبال أبناء الوطن الذين يشاركون في اختيار نواب البرلمان.

ومن المقرر أن تتواصل خلال الساعتين القادمتين عملية التصويت في كل من: اليابان وكوريا الجنوبية ثم سنغافورة وتايوان ومنغوليا وروسيا والصين وإندونيسيا على التوالي، وذلك نظرا لوجود فارق توقيت بين القاهرة وعواصم تلك البلدان.

وتفتح اللجان الانتخابية في السفارات والقنصليات المصرية في 139 دولة أبوابها اعتبارا من التاسعة صباح الاثنين بتوقيت كل دولة ولمدة يومين لتسهيل عملية الاقتراع بالنسبة لكافة المصريين المغتربين.

يذكر أن الانتخابات لن تجرى في أربع دول فقط على مستوى العالم هي: اليمن وسوريا وليبيا وأفريقيا الوسطى نظرًا للأوضاع الأمنية.

وتجري المرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب بعدد 13 محافظة، وتبدأ اليوم انتخابات المصريين بالخارج يومي السبت والأحد في 139 لجنة انتخابية بمقار السفارات والقنصليات المصرية بالخارج، بينما ستجرى الانتخابات للمصريين في الداخل بـ 12496 لجنة فرعية. ويبلغ إجمالي عدد الناخبين في المرحلة الثانية 28 مليوناً و204 آلاف و225 ناخباً.

ويبلغ عدد مرشحي الفردي في المرحلة الثانية 2877 مرشحاً، يخوضون الانتخابات في 102 دائرة لحصد 222 مقعدًا. عدد المرشحين المستقلين بها بلغ 1959 مرشحًا، بينما بلغ عدد المرشحين المنتمين إلى أحزاب سياسية 918 مرشحًا.

المصدر: أ.ش.أ

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بدء تصويت المصريين بالخارج في المرحلة الثانية لانتخابات «النواب»

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
2452

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري