آخر الأخبارالصحة والجمال › أطعمة تساعدك في علاج مرض النقرس

صورة الخبر: مرض النقرس
مرض النقرس

يعتبر النقرس حالة مرضية من حالات التهاب المفاصل الحاد؛ حيث يتطلب من المصابين أن يتبعوا نظاما غذائيا خاصا، أو يمكنهم تناول بعض الأطعمة التي لها عامل السحر والفعالية في علاج تلك المشكلة الصحية.

أشار الدكتور خالد يوسف، استشاري التغذية، إلى أن هناك بعض الأطعمة الصحية التي تساهم بفعالية في التخلص من حمض اليوريك، أبرزها الآتي:

الفواكه والخضراوات
تحتوي الخضراوات والفواكه على كميات كبيرة من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة التي تساعد على تقوية الجهاز المناعي للجسم وتحميه من الإصابة بالأمراض بشكل عام، وتقلل من فرص حدوث التهابات المفاصل.

ومن أبرز الفواكه والخضراوات التي تمتلك ميزات خاصة في علاج مرض النقرس: الجزر والكرنب والخس واللفت والتفاح والموز والعنب والبروكلي والكريز والبطيخ والفراولة والكانتلوب والتوت البري، وهي تعد من الأطعمة المثالية لعلاج مرض النقرس.

الكرفس
يساهم إضافة بعض من بذور الكرفس إلى الوجبات اليومية، في التخفيف من التهابات المفاصل وتحد من أعراض النقرس، عن طريق المساهمة في إذابة اليوريك أسيد في الدم وإخراجه من الجسم تمامًا عن طريق البول.

كما يمكنك إضافة كمية من مستخلص بذور الكرفس إلى كوب من الشاي الساخن، وتتناوله بمعدل مرتين في اليوم، وهو سيساهم بشكل كبير في التخفيف من هجمات مرض النقرس المؤلمة.

اللوبيا السوداء
تتميز اللوبيا السوداء بأنها تساعد بشكل كبير في الحد من آلام هجمات النقرس والتخفيف من أعراضه؛ حيث تقلل من التهابات المفاصل، وذلك لغناها بالفيتامينات والمعادن والبروتينات والألياف، كما أنها تحتوي على مركبات الأنثوسيانين، أحد الأصباغ الذائبة في الماء، ولها خواص قوية مضادة للأكسدة وتحمي الإنسان من الأمراض والإصابات الميكروبية، وتقلل من التهابات المفاصل وتخفف من آلامها، وتحد كثيرًا من الاحمرار الذي يصيبها.
منتجات الألبان خالية الدسم
يساهم تناول كميات كبيرة من منتجات الألبان منزوعة الدسم أو قليلة الدسم مثل الألبان والزبادي وأنواع الجبن المختلفة قليلة الدهن أو منزوعة الدسم، في التقليل من مستويات حمض اليوريك الذائبة في الدم، ويقلل خطر الإصابة بهجمات النقرس، ويحد من أعراضه حال الإصابة بالمرض.

المياه
يعتبر الإكثار من تناول كميات وفيرة من الماء يوميا، أحد أهم الأشياء الضرورية للغاية في علاج مرض النقرس، لذلك يجب الحرص على تناول ما يتراوح بين لتر ونصف أو لترين من المياه بشكل يومي؛ لضمان علاج فعال لمرض النقرس؛ حيث تعمل المياه على إذابة حمض اليوريك وتجعله يخرج مع البول، كما أن تناول شاي الأعشاب والألبان منزوعة الدسم والعصائر الطبيعية تحقق نفس الفائدة.

المصدر: vetogate

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أطعمة تساعدك في علاج مرض النقرس

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
69544

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري