آخر الأخبارالصحة والجمال › فوائد لا تعرفينها لتناول الحليب

صورة الخبر: الحليب
الحليب

فوائد عديدة لتناول الحليب فهو يحتوي على فوائد صحية كثيرة أبرزها الوقاية من هشاشة العظام.

عن أهم فوائد الحليب يقول الدكتور خالد يوسف إستشارى التغذية اللاجية والسمنة لـ"صدى البلد" إن تناول الحليب أمر ضروري لتقوية وصحة الأسنان والعظام فهو يعزز النمو ويحافظ على قوة العظام لاحتوائه على نسبة عالية من الفوسفات والكالسيوم.

وأضاف ان الحليب غني بالبوتاسيوم الذي يوازن ضغط الدم وأيضا يعتني بقلبك كما أن حمض اللاكتيك الموجود في الحليب يساعد في إزالة خلايا الجلد الميتة وتجديد بشرتك كما يساعد في تنظيف الجلد فإذا كنت تريدين أن يكون جلدك أملس وانعم استخدامي الحليب بانتظام.

وأوضح أن الفوسفات والكالسيوم الموجود في الحليب يعطي العظام قوه وبنيه وكثافه ويمنع أو يأخر هشاشة العظام، خصوصا عند النساء،بالاضافة الى ذلك، فالكالسيوم يخفف الصداع النصفي ومشاكل متلازمة ما قبل الحيض، كما يحتويعلى فيتامين د الذي هو ضروري لصحة العظام.

وأكد أن شرب الحليب بشكل منتظم يحمي ضد أنواع مختلفة من السرطانات، خاصة سرطان الثدي والقولون ويمكن استهلاك الحليب البارد أيضا تقليل الحموضة إلى حد كبير.

أشار إستشارى التغذية إلى أنه حتى لو كنت تكره الحليب أو لديك حساسية من ذلك يمكنك الحصول على فوائده الصحية من منتجات الألبان الحليب المختلفة مثل اللبن والجبنه والقشدة والزبدة.

المصدر: el-balad

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على فوائد لا تعرفينها لتناول الحليب

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
737

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري