آخر الأخبارالأسرة والطفل › للسيدات فقط.. 4 تصرفات تدفع الرجل إلى الزواج بأخرى

صورة الخبر: تصرفات تدفع الرجل إلى الزواج بأخرى
تصرفات تدفع الرجل إلى الزواج بأخرى

كثير من النساء يتساءلن عن الأسباب التي تدفع الرجل للزواج من أخرى، وأكد الدكتور محمد سمير عبدالفتاح، أستاذ علم النفس، إلى أن هناك بعض التصرفات والأخطاء السلبية التي تفعلها الزوجة تدفع الرجل على الزواج بأخرى.

كثرة الشجار:-
تعتقد الزوجة أن كثرة الشجار مع الزوج قد يساعد في حل المشاكل الزوجية، وهذا خطأ كبير، فالزوج لا يتحمل كثرة الشجار مع زيادة الضغوط الاقتصادية، فهو يأمل دائما أن تشاركه الزوجة الحوار الهادئ والعاقل من أجل الوصول إلى حلول وسط، بحيث تتلاءم مع ظروفهم وأوضاعهم ومع الاختلافات بينهما.

انتظار المثالية من الرجل:-
أحيانا ما تضع المرأة في مخيلتها وتفكيرها أنها قد ارتبطت بالزوج المثالى ومن ثم تضعه في مقام المثل والقدوة الأعلى، بعد ذلك تتفاجئ أن زوجها يخطئ وينفعل ويغضب، الأمر الذي يصيبها بالجنون والدهشة، لذلك ينبغي على المرأة أن تتعلم وتدرك أن الرجل هو بشر مثلها، وأن الاحترام والحب بينهما يجب أن يكونا متبادلا.

تضخيم الزوج:-
أحيانا ما تحاول المرأة إرضاء زوجها بأى شكل من الأشكال وبشتى الطرق، وتلبية رغباته وأهواءه والانصياع له بشكل غير طبيعى، الأمر الذي قد يؤدي إلى شعور الرجل بجنون العظمة وفقدان الاحترام لزوجته، لعلمه أنها لن تتخلى عنه بسبب حبها اللامحدود له.

تخلى الزوجة عن دورها:-
انعدام دور المرأة وتخليها عن ترك بصمة حقيقية في حياتها الزوجية بشكل يفوق الحدود يجعلها بل هوية فاقدة لقيمتها وكيانها أمام الزوج، كما أن اعتقادها أن رأي زوجها هو الذي يجب أن يعتمد في كل شيء يجعلها كشبح لا وجود له، فرأي المرأة هام جدًا في العلاقة الزوجية، وانعدامه يعني اهتزاز المعادلة الزوجية.

المصدر: فيتو

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على للسيدات فقط.. 4 تصرفات تدفع الرجل إلى الزواج بأخرى

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
23700

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري